fbpx
الرياضة

تصريحات لواعلي تثير الجدل

أثارت تصريحات منسوبة لميمون واعلي، مدرب شباب الحسيمة جدلا كبيرا، بعدما نقلتها صحيفة «تيليغراف» الهولندية، عبر فيها عن رفضه لقرار نصير المزراوي حمل قميص المنتخب الوطني عوض الهولندي.

وأوضح مدرب شباب الحسيمة الحالي، والذي عاد للمغرب بعد سنوات طويلة بهولندا، أن اللاعب الذي يملك جنسيتين، يجب أن يختار اللعب لمنتخب البلد الذي كونه، مطالبا الاتحاد الهولندي بإجبار اللاعبين على ذلك في عقودهم مع الفرق الهولندية.

ووافق المزراوي، الذي يتألق في الفترة الحالية مع مواطنه حكيم زياش بأجاكس أمستردام الهولندي، على اللعب للأسود رغم تلقيه استدعاء من الناخب الهولندي رونالد كومان، وهو ما أثار حفيظة الصحافة الهولندية.

وأكد واعلي في التصريح نفسه، والذي لقي سخطا عارما في مواقع التواصل الاجتماعي، أنه عاش سنوات طويلة في هولندا وعاد أخيرا للعمل بالمغرب، علما أنه تلقى هزيمة قاسية في بداية مسيرته مع شباب الحسيمة أمام الرجاء الرياضي نهاية الأسبوع الماضي بستة أهداف لصفر، لحساب الجولة الأولى من البطولة الوطنية.

وعمل واعلي مع فرق هولندية كثيرة خلال السنوات السابقة، إذ درب لاعبي نادي هارليم تحت 19 سنة، ونادي سبارتا نيجكيرك ثم أرغون ويعمل أيضا في الإدارة التقنية لأجاكس أمستردام، قبل أن يعود للمغرب للإشراف على تدريب شباب الحسيمة.

ع. د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق