fbpx
الرياضة

رونار يبعد بنعطية

الناخب الوطني يستدعي المزراوي لقطع الطريق على الهولنديين وعودة بامو وبنشرقي
وجه هيرفي رونار، الناخب الوطني، الدعوة إلى 25 لاعبا للمشاركة في المباراة التي تجمع المنتخب الوطني بنظيره المالاوي في ثامن شتنبر المقبل بملعب مركب محمد الخامس في البيضاء، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بالكامرون.
وأبعد رونار المهدي بنعطية، عميد المنتخب الوطني، والمحترف بجوفنتوس الإيطالي عن مباراة المالاوي في خطوة مفاجئة.
ورجحت مصادر متطابقة إبعاد بنعطية إلى تبعات الخلاف الذي نشب بينه وبين المدرب المساعد مصطفى حجي في مونديال روسيا.
وخلت اللائحة النهائية من اسمي لاعبين آخرين شاركا في المونديال، وهما عزيز بوحدوز والمهدي كارسيلا، فيما حافظ الناخب الوطني على الثوابت الأساسية للمنتخب الوطني من خلال توجيه الدعوة إلى معظم اللاعبين.
ورغم قلة تنافسية بعض المحترفين، إلا أن الناخب الوطني قرر استدعاءهم لخوض مباراة المالاوي، من أبرزهم امبارك بوصوفة، الذي لم يشارك في أي مباراة إلى الآن، إضافة إلى أشرف حكيمي وغانم سايس، اللذين مازالا يعانيان في دكة البدلاء رفقة فريقيهما دورتموند وولفر هامبتون.
وتميزت اللائحة كذلك بعودة ياسين بامو إلى المنتخب الوطني، بعدما غاب عنه في المونديال واستدعاء نايف أكرد، المنتقل حديثا إلى ديجون الفرنسي، إضافة إلى أشرف بنشرقي، الذي ينتظر أن ينضم إلى لانس الفرنسي، قادما إليه من الهلال السعودي على سبيل الإعارة.
وقطع رونار الطريق على الهولنديين بتوجيه الدعوة إلى نصير المزراوي، المحترف بأجاكس أمستردام، بعدما ظل هدفا للطواحين في الفترة الأخيرة.
وتجاهل الناخب الوطني لاعبي البطولة الوطنية، بعدما قرر إبعادهم عن مباراة المالاوي باستثناء الحارس محمد رضا التكناوتي من الوداد الرياضي.
وضمت اللائحة منير المحمدي من مالقا الإسباني وياسين بونو من خيرونا الإسباني ومحمد رضا التكناوتي من الوداد الرياضي ونبيل درار من فينربخشة التركي ومروان داكوسطا من إسطانبول التركي وغانم سايس من وولفر هامبتون الإنجليزي وحمزة منديل من شالك الألماني وسفيان أمرابط من بروج البلجيكي وأشرف حكيمي من بروسيا دورتموند الألماني ونايف أكرد من ديجون الفرنسي ووليد الحجام من أميان الفرنسي وكريم الأحمدي من الاتحاد السعودي ويوسف أيت بناصر من موناكو الفرنسي وامبارك بوصوفة دون فريق ويونس بلهندة من غلطة سراي التركي وفيصل فجر من كان الفرنسي وأمين حاريث من شالك الألماني ونور الدين أمرابط من النصر السعودي وحكيم زياش من أجاكس أمستردام الهولندي وأيوب الكعبي من هيبي شينا فورتشين الصيني وخالد بوطيب من مالطيا سبور التركي ونصير المزراوي من أجاكس أمستردام الهولندي ويوسف النصيري من ليغانيس الإسباني وياسين بامو من كان الفرنسي وأشرف بنشرقي من الهلال السعودي، والمعار حديثا إلى لانس الفرنسي.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق