fbpx
الرياضة

ورطة الملعب تقض مضجع ثلاثة فرق

مولودية وجدة وشباب الحسيمة دون ملعب وسريع وادي زم معلق

لن يتمكن فريقا مولودية وجدة وشباب الحسيمة من الاستفادة من ملعبيهما في بداية الموسم، وسيجدان نفسيهما أمام محك التنقلات الكثيرة، بسبب الإصلاحات التي يشهدها ملعبي الشرفي بوجدة وميمون العرصي بالحسيمة.

وإذا كانت أزمة الملاعب «ثابتة» في كل بداية موسم جديد، فإن حدتها هذه المرة لن تكون كبيرة، خاصة أن كل الفرق ستستقبل بملعبها الأصلي باستثناء مولودية وجدة وشباب الحسيمة، فيما تحوم شكوك أيضا حول مصير ملعب سريع وادي زم، الذي يخضع بدوره لإصلاحات مهمة.

وفي وجدة حاول مسؤولو المولودية، الصاعد حديثا إلى القسم الأول، إيجاد طريقة من أجل الاستقبال بالمدينة، بعد إغلاق الملعب الشرفي والذي يخضع لإصلاحات كثيرة، لكنهم فشلوا في ذلك، إذ اقترحت عليهم السلطات الاستقبال بالملعب البلدي المتواضع دون جمهور لأسباب أمنية، قبل أن تضطر إدارة النادي إلى التفكير في التنقل إلى بعض المدن المجاورة.
ورغم محاولات كثيرة لم يجد الفريق بدا من الاختيار بين الاستعانة بملاعب متواضعة قريبة، أو تحمل عناء السفر إلى الرباط أو البيضاء أو تطوان.

وأرخت أزمة الملعب بظلالها على استعدادات الفريق، الذي بات يفكر في حل يجنبه نتائج مخيبة تعيده سريعا إلى القسم الثاني، بما أن المنافسة ستكون قوية مع أندية كثيرة.
ويعيش بدوره شباب الحسيمة مشاكل كثيرة قبل انطلاق البطولة، أهمها مشكل ملعب ميمون العرصي المغلق قبل أسابيع لخضوعه لإصلاحات كثيرة، لتنضاف إلى مشاكل مالية وإدارية أثرت على استعداداته للموسم الجديد.

وحسب المعطيات التي توفرت عليها «الصباح»، فإن شباب الحسيمة بات مطالبا بالبحث عن ملعب بديل على الأقل إلى غاية يناير المقبل، وهو ما يعني تحمله عناء التنقلات الطويلة طيلة مرحلة الذهاب.
ولا يتوفر شباب الحسيمة على خيارات كثيرة في الفترة الراهنة، إذ يفكر هو الآخر بالاستقبال بسانية الرمل بتطوان أو الناظور، أو تحمل عناء السفر الطويل إلى الرباط أو طنجة، وهو ما سيكلف ميزانية الفريق ماليا ورياضيا، علما أنه يعاني أزمة مالية كبيرة.

وتحوم شكوك بوادي زم حول جاهزية ملعب السريع لاستقبال الفريق المحلي، الذي يستهل البطولة الاثنين المقبل بملعب طنجة، بعدما انطلقت فيه إصلاحات تهم العشب والمدرجات.
وسيكون السريع مطالبا بإيجاد ملاعب أخرى لاستقبال مبارياته الأولى بالبطولة، إذا تأكد عدم جاهزية ملعبه، ما قد يكلفه غاليا، خاصة أن برنامجه للدورات الأولى لم يكن رحيما، إذ سيواجه فيه البطل اتحاد طنجة والكوكب المراكشي والوداد الرياضي والفتح الرياضي وأولمبيك آسفي.

ع. د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى