الرياضة

فخر: مشاكل خريبكة في الدفاع لا الحراسة

قال إنه ألح على فسخ عقده ومتفائل بمستقبله بالسعودية

قال مروان فخر، الحارس الجديد لأبها السعودي، إنه جاهز للنجاح في أول تجربة سيخوضها بعيدا عن البطولة الوطنية. وأوضح فخر في حوار مع «الصباح»، أنه التحق مباشرة بمعسكر أبها بتونس، وأن فريقه الجديد سيلعب من أجل الصعود للقسم الأول السعودي. وأوضح فخر أنه هو من ألح في البداية على فسخ عقده مع أولمبيك خريبكة، لأنه لم يتقبل إبعاده في وقت مهم من الموسم. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف جاء تعاقدك مع أبها ؟
لا أخفيك بأنني فكرت كثيرا قبل توقيع العقد مع نادي أبها السعودي، لأنني في البداية كنت أفضل الانضمام إلى أحد الفرق الوطنية، قبل أن تتحول وجهتي نحو المملكة العربية السعودية، بعدما اتفقت مع مسؤولي الفريق بناء على مشروع واضح. قدموا لي عرضا ماليا مغريا، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم.

لماذا وقعت عقدا لموسم واحد فقط ؟
يمكن أن أمدد عقدي مع توالي الدورات والمنافسات، لأن العقد يستمر إلى نهاية الموسم المقبل، وفي أي وقت من الأوقات يمكن تمديده. الفريق يبحث عن العودة إلى دوري المحترفين السعودي، كما أن التعاقدات الأخيرة مهمة ومركزة وستعود بالفائدة على المجموعة رغم قوة المنافسين.

كيف تمر استعدادات أبها ؟
تمر التحضيرات بشكل جيد، وبحضور كل اللاعبين، حيث نخوض حصصا تدريبية مضاعفة خلال التربص المغلق المتواصل بتونس، وبالنسبة إلي فقد التحقت متأخرا، لكنني مستعد لكسب الرسمية واستمالة الطاقم التقني لخوض أول مباراة أمام ضمك في 28 غشت الجاري. سننافس على الصعود هذا الموسم.

يبدو أنك واثق من كسب الرسمية ؟
لا أخفيك بأنني لن أدخر جهدا من أجل الفوز بالرسمية، ولأكون أساسيا مع أبها السعودي، وهو الغرض الذي جئت من أجله، ولأكون سفيرا لحراس مرمى الكرة المغربية. الفريق يضم الحارسين محمد الشراحيلي ومحمد الحساوي، وأعمل على رفع التحدي للفوز بالرسمية، وتطوير إمكانياتي.

كيف تفسر انفتاح الفرق السعودية على حراس مرمى مغاربة؟
انفتاح الفرق السعودية على حراس مغاربة، راجع أساسا إلى التألق اللافت خلال الموسم الماضي، وحملهم لألوان فرق وطنية مرموقة. نحن مطالبون بالجدية، وبذل مجهودات مضاعفة بغية التألق خلال الموسم المقبل.

هل أثر عليك فسخ عقدك مع أولمبيك خريبكة؟
كنت ملحا على فسخ عقدي مع أولمبيك خريبكة قبل موسم واحد على نهايته، وتنازلت عن مجموعة من المستحقات المادية، لأنني تأثرت كثيرا لإبعادي. الفريق تلقى أهدافا كثيرة رغم استبدالي، وهذا يعني أن المشكل لم يكن في حراسة المرمى، وإنما في الدفاع الذي عرف عدة تغييرات، أثرت سلبا على الفريق.

أجرى الحوار: عبد العزيز خمال (خريبكة)

في سطور
الاسم الكامل: مروان فخر
تاريخ ومكان الميلاد: 11 فبراير 1989 بالرباط
مكان اللعب: حارس مرمى
الفرق التي لعب لها: اتحاد تمارة واتحاد طنجة وشباب خنيفرة وأولمبيك خريبكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض