الرياضة

استنفار بطنجة لاستقبال البارصا وإشبيلية

حضور 10 آلف مشجع إسباني ومتطوعون في استقبالهم

علمت “الصباح”، أن لجنة مكونة من متطوعين وموظفي الجامعة بدأت في استقبال جمهور برشلونة وإشبيلية بمطار ابن بطوطة في طنجة، الذي يستضيف نهائي “السوبر” الإسباني غدا (الأحد)، انطلاقا من التاسعة مساء.

وكشف مصدر مسؤول، أن إحداث هذه الخلية يأتي في سياق ضبط الإجراءات التنظيمية، خاصة في ما يتعلق بإرشاد مناصري الفريقين ووضع رهن إشارتهم كل المعلومات من أجل التنقل بسهولة في اتجاه وسط المدينة وملعبي طنجة الكبير والزياتن، الذي ستسحب منه الاعتمادات الصحافية.

وينتظر أن يتابع 10 آلاف مشجع إسباني نهائي “السوبر”، إضافة إلى أفراد من الجالية المغربية المقيمة في إسبانيا، خاصة بعد نفاد التذاكر المخصصة لجمهور الفريقين (6 آلاف تذكرة لكل فريق).

ويملك برشلونة الأفضلية على منافسه إشبيلية، لتوفره على قاعدة جماهيرية كبيرة في المغرب، وبالتالي سيكون مؤازرا بأكبر عدد من المناصرين، سواء من المغرب أو من دول أخرى.

واتخذت اللجنة المنظمة العديد من الإجراءات التنظيمية بتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية، من بينها اعتماد نظام يتيح التنقل بسهولة إلى الملعب قبل انطلاق المباراة أو بعدها.
ويأتي هذا الإجراء لتفادي الازدحام، الذي قد يترتب عنه اختناق في المرور أو فوضى، وهو ما يفرض تعزيزات أمنية مشددة.

وأكد مصدر من اللجنة المنظمة، أن السلطات الأمنية اتخذت كل احتياطاتها، بداية من تعزيز قواتها بمطار ابن بطوطة، خاصة لحظة وصول بعثة الفريقين، ووضع حواجز أمنية في محيطه وكذلك في مختلف الممرات المؤدية إلى الملعب.

وسيحل برشلونة وإشبيلية بمطار طنجة صباح غد (الأحد)، على أن يغادراه مباشرة بعد نهاية المباراة. وفسر المصدر نفسه سبب ذلك، لقرب المسافة بين إسبانيا والمغرب، وكثرة التزامات الفريقين.
إنجاز: عيسى الكامحي

حكام “فار” يحلون بالمغرب
قرر الاتحاد الإسباني اعتماد تقنية “فيديو” (فار) لأول مرة في نهائي كأس “السوبر”، الذي يجمع برشلونة بإشبيلية غدا (الأحد) بملعب طنجة الكبير.

وأكد في بيان له “أن “السوبر” يشكل مناسبة لتدشين العمل بهذه التقنية في منافسة رسمية، وذلك بفضل الجهود التي بذلها لاستخدام “فار” في أول نهائي هذا الموسم”.
وأعطى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الضوء الأخضر للمسؤولين الإسبان باستخدام تقنية “الفيديو”، خاصة بعد التأكد من صلاحية الوسائل التقنية، التي وضعتها الجامعة رهن إشارة الاتحاد الإسباني.
وينتظر تجريب تقنية “فار” 24 ساعة قبل انطلاق نهائي “السوبر” بحضور الطاقم التحكيمي، الذي سيشرف عليها، خاصة أنها ستستخدم لأول مرة بالمغرب.

وسبق للجامعة والجمهور المغربي أن عبرا عن امتعاضهما من تقنية “فار”، لعدم استعمالها في حق المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، والذي عانى ظلما تحكيميا واضحا، خاصة في مباراتي البرتغال وإسبانيا.

إنريكي يبدأ مهامه بطنجة

ذكر مصدر مطلع أن لويس إنريكي، مدرب المنتخب الإسباني، سيكون حاضرا في نهائي “السوبر”، الذي يجمع برشلونة بإشبيلية غدا (الأحد) بملعب طنجة الكبير، وذلك رغبة منه في متابعة العديد من لاعبي الفريقين.

ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن إنريكي، الذي أسندت إليه مهمة تدريب المنتخب الإسباني بعد نهائيات كأس العالم، خلفا لمواطنه هيرو، سيكون حاضرا إلى جانب ثلة من الدوليين الإسبان، ممن حملوا كذلك ألوان الفريقين في السنوات الأخيرة.

وسبق لإنريكي أن لعب لريال مدريد وبرشلونة، قبل أن يتولى تدريب الفريق الكتالوني، ليغادره في الموسم قبل الماضي، محققا معه العديد من الألقاب. وينتظر أن يتابع “السوبر” العديد من الشخصيات الرياضية والسياسية، سواء من المغرب أو إسبانيا، بالنظر إلى قيمة الفريقين.

أزمة ببرشلونة قبل المباراة
يواجه برشلونة أزمة كبيرة قبل خوض مباراة كأس السوبر الإسباني أمام نظيره إشبيلية.

وأكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو” أن البارصا يضم حاليا أربعة لاعبين من خارج دول الاتحاد الأوربي، هم الشيلي آرتورو فيدال والبرازيليون فيليب كوتينيو وآرثر ميلو ومالكوم.
وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يسمح بمشاركة ثلاثة لاعبين فقط من خارج الاتحاد الأوربي، في مباراة السوبر المحلي لكل فريق.

وذكرت أن النادي الكتالوني يسعى لإنهاء ملف كوتينيو، إذ سيحصل على الجنسية البرتغالية بمساعدة زوجته.

وأضافت أن وثائق اللاعب البرازيلي انتهت، وينتظر فقط الموافقة النهائية للحصول على الجنسية البرتغالية، مشيرة إلى أن كل الوثائق التي قدمها سليمة وقانونية.

وأشارت إلى أن إيرنيستو فالفيردي، مدرب برشلونة، سيضطر لإبعاد لاعب من الرباعي المذكور، حال لم يحصل كوتينيو على الجنسية البرتغالية قبل موعد المباراة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق