الرياضة

تواريخ جديدة للعصبة وكأس الكونفدرالية

“كاف” تتجه لإنهاء المسابقتين مبكرا لبدء أخريين تماشيا مع قرار تغيير توقيتهما

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» أن قرعة دور ربع نهائي مسابقتي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الإفريقية، ستجرى بالعاصمة المصرية القاهرة، في 3 شتنبر المقبل.

ومن المنتظر أن ينتهي دور المجموعات المؤهل إلى ربع النهاية، نهاية غشت الجاري، علما أن العصبة تشهد مشاركة الوداد الرياضي والدفاع الجديدي، فيما يدافع الرجاء الرياضي ونهضة بركان عن الألوان الوطنية في كأس «كاف».

وتريد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إتمام الموسم الجاري من المسابقتين القاريتين مبكرا، على أن تبدأ الموسم الجديد مباشرة قبل نهاية السنة الجارية، تماشيا مع التوقيت الجديد الذي صادق عليه المجلس التنفيذي للجهاز القاري، ليصبح توقيتهما مشابها لتوقيت عصبة أبطال أوربا والدوري الأوربي.

وتتوخى الكونفدرالية من هذا الإجراء، منح راحة للاعبين والأندية في الصيف، وإنهاء المسابقات القارية مع نهاية الدوريات المحلية، عكس ما كان يحصل في السابق، إذ لا تستفيد الأندية المشاركة في المسابقتين القاريتين، سوى من بضعة أيام راحة فقط، بحكم التزاماتها بإجراء المباريات.

ويوجد الوداد في وضع مريح في عصبة الأبطال، إذ يحتاج فوزا من مباراتين لضمان التأهل إلى الدور المقبل، فيما يعاني الدفاع الجديدي الذي يحتل الرتبة الأخيرة بنقطتين في مجموعة قوية تضم مازيمبي ومولودية الجزائر ووفاق سطيف الجزائري.

وفي كأس «كاف» يسير الرجاء بثبات نحو التأهل بحكم تصدره لمجموعته بثماني نقاط، فيما على نهضة بركان تفادي الخسارة في المباراتين المقبلتين، لضمان حضور في ربع نهاية المسابقة.
العقيد درغام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق