الرياضة

الجامعة تفتح تحقيقا في وفاة ملاكم

الكندالي: فقدنا بطلا شابا بسبب تهور المنظمين
فتحت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، تحقيقا في وفاة حمزة أيت موسى، ملاكم اتحاد آسفي، متأثرا بردود الإصابة التي تعرض لها، أثناء مشاركته في سلسلة الملاكمة الاحترافية الوطنية المحظور إقامتها من ثماني جولات، من قبل الاتحاد الدولي للعبة.
وانهار أيت موسى، مغمى عليه، ودخل في غيبوبة منذ 20 يوليوز الماضي، مباشرة بعد نهاية النزال الذي خاضه في هذه التظاهرة التي أقيمت بآسفي، قبل أن يفارق الحياة، مساء أول أمس (الأحد)، بأحد المستشفيات الخاصة بمراكش.
واستغرب المصطفى الكندالي، نائب رئيس الجامعة السابق، ورئيس الاتحاد البيضاوي، موقف منظمي مثل هذه المنافسات التي تهدد حياة الملاكمين، خصوصا بعدما طالبهم رئيس الجامعة الحالي، بإيقافها في مناسبتين.
وتساءل الكندالي كيف لملاكم شاب، خوض نزال من ثماني جولات، مقابل 2000 درهم للفائز، و600 درهم للمنهزم، وقال”هناك عصبة احترافية لمثل هذه المباريات، ويجب احترام الضوابط وقوانين الاتحاد الدولي لكي لا نتسبب في أذى لملاكمينا الشباب”.
وختم الكندالي، الذي كان يتحدث بأسى شديد»الملاكمة المغربية فقدت بطلا شابا، كان يعيل أسرة فقيرة، بأسباب أخطاء تنظيمية وجهل لقوانين اللعبة”.
نور الدين الكرف

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. allah yar7amo
    al9anon la yar7am almoghafalone .yajib mo3a9abat almonadimone li2ana 7ayate dalika achabe homa sabab fi lwafat dyalo .yjib mo3a9abat kolo mane laho sila bilmawdo3 .
    wa salam
    baraka baraka …..na7tarmo hayat ala2akharin 7ata homa 3andhom 7a9 f al7ayat 3ayb wald ikhod 8 jawalat mo9abil 2000dhs??????

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق