fbpx
اذاعة وتلفزيون

أولاد البوعزاوي في مهرجان تيفلت

ستحيي مجموعة أولاد البوعزاوي حفلا فنيا ضمن فعاليات النسخة الأولى من مهرجان تيفلت، الذي تنطلق فعالياته اليوم (الخميس) وتتواصل إلى بعد غد (السبت). وسيكون جمهور تيفلت على موعد مع حفل فني على إيقاعات فن العيطة المرساوية، حيث ستقدم مجموعة أولاد البوعزاوي باقة من أروع أغانيها التي تحظى بتجاوب شريحة واسعة من عشاق هذا اللون التراثي.

وستتخلل برنامج المهرجان سهرات فنية يحييها ثلة من الفنانين من نجوم الاغنية الشعبية والأمازيغية ومن بينهم الفنان مصطفى بوركون ومجموعة المشاهب و»سمفونية أدرار للكمان والوتر» والفنان ميمون أورحو ومجموعات غنائية محلية.

واختارت إدارة مهرجان تيفلت تكريم أسماء فنية كبيرة أعطت الكثير للساحة الفنية المغربية والعربية ويتعلق الأمر بالفنان الراحل محمد حسن الجندي، الذي يعد من الرواد والذي سطع نجمه في الساحة الفنية المغربية والعربية، كما سيتم تكريم الفنان الراحل ميلود المغاري، أحد أبناء تيفلت.

ويشمل برنامج الدورة الأولى من مهرجان تيفلت كذلك عروضا للفروسية ومعارض للصناعة التقليدية والفنون التشكيلية وقرية للأطفال ومنافسات رياضية وقراءات شعرية.

جدير بالذكر إلى أن مهرجان تيفلت في نسخته الأولى المنظم تحت شعار «الثقافة والفن والرياضة قاطرة التنمية»، حسب ما جاء في بلاغ توصلت «الصباح» بنسخة منه، يهدف إلى تنشيط المدينة وخلق رواج اقتصادي وتجاري وتشجيع الفعل الثقافي والمحافظة على الموروث الفني في أفق تشييد مؤسسات تعنى بالثقافة والفن مثل المركبات والمعاهد المتخصصة في الموسيقى والمسرح والسينما والتي ينتظر أن ترى النور في الأمد القريب.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى