الرياضة

كرم: رصدنا 400 مليون للكرة النسوية

إبراهيم كرم
رئيس اللجنة الجامعية قال إن الفرق ستستفيد من عشرة ملايين

قال إبراهيم كرم، رئيس لجنة كرة القدم النسوية بالجامعة، إن الموسم المقبل سيشهد عدة تغييرات، تنطلق من تقسيم الفرق إلى شطرين بدل ثلاثة. وأكد كرم في حوار مع “الصباح الرياضي” أن الجامعة رصدت غلافا ماليا قيمته 400 مليون سنتيم لدعم

الأندية وإعادة هيكلتها، مشيرا إلى أن الفرق ستستفيد من منحة مالية قدرهما عشرة ملايين. وتطرق كرم إلى محاور أخرى في الحوار التالي:

بداية ما هو جديد كرة القدم النسوية؟
المكتب الجامعي صادق على المشروع الخاص بكرة القدم النسوية، والذي يتضمن ثلاثة محاور تتعلق بالبطولة التي ستجرى في شطرين يضم كل واحد 12 فريقا، ويتم توزيع الفرق حسب الموقع الجغرافي. وهناك الدعم المالي للفرق التي ستستفيد من منحة قدرها عشرة ملايين، بالإضافة إلى مجانية التحكيم، كما ستستفيد الفرق من بذل رياضية وضعتها الجامعة رهن إشارة الفرق النسوية على غرار فرق الذكور. وهذه أشياء تصب في اتجاه دعم الفرق وتعتبر من بين الأوراش التي فتحتها الجامعة.

وبالنسبة إلى قانون اللاعب الجديد؟
قانون الممارس وليس قانون اللاعب فرض على عدة فرق إعادة الهيكلة. هناك فرق في المستوى ولديها لاعبات في المستوى أيضا، ومن خلال منافسات كأس العرش تبين تقارب المستوى بين الفرق.

وماهي قيمة الغلاف المالي؟
الجامعة خصصت لكرة القدم النسوية مبلغا ماليا تقدر قيمته ب400 مليون سنتيم.

وماذا عن المنتخب الوطني؟
يخوض عدة معسكرات. كنا بصدد التهييء للمشاركة في دوري دولي بالبحرين، غير أننا فوجئنا بتعويضنا بمنتخب آخر، أكدنا المشاركة وبعد يومين طلبوا منا إرسال اللائحة النهائية ونسخ من جوازات السفر غير أنه تعذر علينا ذلك بسبب تغيير الجوازات إلى بيومترية. راسلنا الأردن ومصر بهدف برمجة مباراتين إعداديتين، نتمنى أن يوافقوا على برمجة مباراتين إعداديتين أمام المنتخب الوطني، خصوصا أننا نستعد للمباراة الرسمية أمام تونس في تصفيات الألعاب الأولمبية.

وبخصوص البطولة الوطنية؟
سيتم التنافس بين 24 فريقا في شطرين، يتكون كل شطر من 12 فريقا، الفريقان الفائزان بالمركز الأول سيلعبان مباراة نهائية للفوز بلقب البطولة، والفريقان اللذين ينهيان البطولة في المركز الثاني سيخوضان مباراة لتحديد الثالث والرابع، وينزل صاحبا المركزين 11 و12 إلى بطولة العصب.

وماذا عن الأقسام السفلى؟
هذا الموسم سيتم التباري بموازاة مع القسم الأول على مستوى العصب الجهوية التي ستفرز متأهلين لتعويض الفرق التي ستغادر القسم الأول وعددها أربعة، اثنان من كل شطر.

أجرى الحوار: حسن الرفيق (آسفي)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق