الرياضة

جوفنتوس يودع الدوري الأوربي

أيندهوفن وسبورتنغ لشبونة ومانشستر سيتي أبرز المرشحين إلى الدور الثاني

تأهلت فرق مانشستر سيتي الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي وسبورتنغ لشبونة البرتغالي إلى الدور الثاني في الدوري الأوربي، بينما ودع جوفنتوس الإيطالي المسابقة بعدما اكتفى بالتعادل للمباراة الخامسة على التوالي أول أمس (الأربعاء). وتغلب مانشستر سيتي على سالزبورغ بثلاثة أهداف نظيفة بواقع ثنائية لماريو بالوتيلي الملقب باسم «بسوبر ماريو»، وهدف لمايكل جونسون، فتصدر الفريق المجموعة برصيد عشر نقاط، متقدمًا بفارق نقطتين على ليخ بوزنان البولندي صاحب المركز الثاني الذي تعادل مع جوفنتوس 1-1.
وتقدم الفريق البولندي بهدف لأرتيومس رودنيفس قبل مرور أول ربع ساعة، لكن فينشينزو ياكوينتا تعادل لـ»السيدة العجوز» في الدقيقة 85.
وأصبح رصيد جوفنتوس خمس نقاط في المركز الثالث، وخرج من المسابقة، لأن المواجهة المباشرة تصب في صالح الفريق البولندي، وبقي سالزبورغ أخيرًا برصيد نقطتين.
وتتأهل الفرق أصحاب المركزَيْن الأول والثاني في المجموعات 12 إلى الدور الثاني مع الفرق الثمانية صاحبة المركز الثالث بدوري أبطال أوربا.
وفي المجموعة التاسعة، لحق أيندهوفن، وميتاليست خاركيف الأوكراني، بالمتأهلين بعدما حقق الأول فوزه الرابع على التوالي على حساب سامبدوريا الإيطالي 2-1، والثاني على ضيفه ديبريشن المجري بالنتيجة نفسها.
وانتظر سمبدوريا الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ليفتتح التسجيل عبر جامباولو باتزيني، بيد أن أيندهوفن انتفض في الشوط الثاني وسجَّل ثنائية عبر مهاجمه السويدي أولا تويفونن في الدقيقة 51 إثر تمريرة عرضية من الدولي الهولندي المغربي الأصل إبراهيم أفيلاي، الذي سينضم إلى برشلونة الشهر المقبل.
ويتصدر أيندهوفن الترتيب برصيد 13 نقطة، مقابل 10 للفريق الأوكراني، فيما خرج سمبدوريا خالي الوفاض بتجمُد رصيده عند 5 نقاط في المركز الثالث، مثل ديبريشن الذي مني بخسارته الخامسة على التوالي.
وفي المجموعة الثالثة تأهل سبورتينغ لشبونة بعد فوزه على ليل الفرنسي بهدف نظيف سجله أندرسون بولغا، بينما تغلب جينت على ليفسكي صوفيا البلغاري بالنتيجة نفسها في المجموعة.
وصار رصيد لشبونة 12 نقطة في الصدارة متفوقًا بخمس نقاط على جينت، بينما يأتي ليل ثالثًا بخمس نقاط، وأخيرًا ليفسكي بأربع نقاط.
كما تأهل باير ليفركوزن الألماني من المجموعة الثانية بعد فوزه على روزنبورغ النرويجي بهدف نظيف، بينما تنحصر المنافسة على البطاقة الثانية بين أتليتيكو مدريد الإسباني وأريس اليوناني بعد فوز الأخير 3-2، فيصير لكل منهما سبع نقاط.
وفاز يانغ بويز السويسري على شتوتغارت الألماني ضمن منافسات المجموعة الثامنة 4-2، فيلحق به في قائمة المتأهلين التي كانت تضم أصلاً باتي بوريسوف البيلاروسي «المجموعة الخامسة»، وسسكا موسكو الروسي «السادسة»، ومواطنه زينيت سان بطرسبرغ «السابعة»، وبورتو البرتغالي «الثانية عشرة».
وأقيمت أمس (الخميس) 12 مباراة في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات بهذه المسابقة التي تأتي في الرتبة الثانية من حيث القوة بعد دوري الأبطال.

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق