الرياضة

كبار أوربا يتألقون من جديد

انتصارات جديدة لألمانيا وإسبانيا وهولندا وفرنسا في التصفيات

واصلت منتخبات ألمانيا وهولندا واسبانيا انتصاراتها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوربية المقبلة (أورو 2012) لكرة القدم، وحقق كل منها الفوز الثالث له على التوالي في ثلاث مباريات خاضتها بالتصفيات حتى الآن.
كما حافظ المنتخب الإسباني حامل اللقب على سجله خالياً من الهزائم والتعادلات وحقق الفوز الثاني على التوالي في جولة التصفيات. واستعاد منتخبا روسيا والبرتغال توازنهما في التصفيات، بينما تراجع المنتخب الإيطالي وسقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه منتخب إيرلندا الشمالية.
وعلى الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين، حقق المنتخب الألماني فوزاً رائعاً بثلاثة أهداف لصفر على ضيفه التركي ضمن منافسات المجموعة الأولى.
ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى تسع نقط في صدارة المجموعة بينما تجمد رصيد المنتخب التركي عند ست نقط في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف النمسا.
وفي المجموعة نفسها، حقق المنتخب البلجيكي الفوز الأول له في التصفيات الحالية بالتغلب على مضيفه منتخب كازاخستان بهدفين لصفر.
وحصد المنتخب البلجيكي أول 3 نقاط له في المجموعة بعدما خسر مباراتيه السابقتين في التصفيات ولكنه ظل في المركز الرابع بالمجموعة.
ومني منتخب كازاخستان بالهزيمة الثالثة على التوالي ليحتل المركز الخامس قبل الأخير بالمجموعة بلا رصيد من النقاط، وبفارق الأهداف فقط أمام منتخب أذربيجان الذي خسر أمام مضيفه النمساوي 0-3 في مباراة أخرى بنفس المجموعة ليرفع المنتخب النمساوي رصيده إلى 6 نقاط ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف أمام تركيا.
واعتلى المنتخب الاسباني صدارة المجموعة التاسعة بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي وتغلب على ضيفه الليتواني بثلاثة أهداف لواحد، ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 6 نقاط ليحتل المركز الأول بفارق نقطتين أمام اسكتلندا وليتوانيا.
وأنقذ المدافع التشيكي رومان هوبنيك منتخب بلاده من السقوط في فخ التعادل السلبي وقاده إلى فوز ثمين بهدف لصفر على ضيفه الاسكتلندي ضمن منافسات المجموعة التاسعة أيضاً.
وحصد المنتخب التشيكي أول ثلاث نقط له في التصفيات واستعاد توازنه بعد الهزيمة بهدف لصفر أمام ضيفه الليتواني في مباراته الوحيدة السابقة بالتصفيات الحالية.
وانفرد المنتخب الإيطالي بصدارة المجموعة الثالثة رغم تعادله سلبياً مع مضيفه منتخب إيرلندا الشمالية في المباراة.
وفي المجموعة نفسها، تغلب المنتخب السلوفيني على ضيفه منتخب جزر فارو بخمسة أهداف لهدف، وسقط المنتخب الصربي أمام ضيفه الاستوني (3-1) بغرابة شديدة.
وفي المجموعة الثانية، استعاد المنتخب الروسي توازنه في التصفيات بفوز ثمين (3-2) على مضيفه الإيرلندي.
وفي المجموعة نفسها، عرقل المنتخب الأرميني انطلاقة ضيفه السلوفاكي في التصفيات وحقق عليه فوزاً ثميناً بثلاثة أهداف لهدف.
وفي إطار المجموعة نفسها، تغلب المنتخب المقدوني على مضيفه منتخب أندورا بهدفين لصفر.
وواصل المهاجم الهولندي كلاس يان هونتلار تألقه مع منتخب بلاده في التصفيات وقاده إلى الفوز الثالث على التوالي بالتغلب بهدف لصفر على مضيفه منتخب مولدوفا ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات.
وانتزع المنتخب البرتغالي أول فوز له في التصفيات بتغلبه على ضيفه الدنماركي بثلاثة أهداف لهدف، ويدين المنتخب البرتغالي بالفضل في هذا الفوز للويس ناني نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي سجل الهدفين الأول والثاني للفريق،
وفي المجموعة الرابعة، تعادل منتخب ألبانيا مع البوسنة بهدف لمثله ولوكسمبورغ مع بيلاروسيا سلبيا، وعن المجموعة نفسها سجل البديلان لوي ريمي ويوهان غوركوف هدفين متأخرين قادا بهما المنتخب الفرنسي إلى الفوز على ضيفه الروماني.
وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض