fbpx
الرياضة

أندية الرحامنة تهدد بتجميد نشاطها

أبدت فعاليات رياضية بإقليم الرحامنة، قلقها إزاء المشاكل المادية التي تتخبط فيها أندية الإقليم، في ظل تناقص الدعم المخصص للأندية الرياضية من لدن المجالس المنتخبة.
وأصدر ممثلو 14 ناديا، بلاغا من أجل لفت الانتباه إلى الوضع المالي المتردي الذي باتت تعيشه أندية الإقليم.
وجاء في البلاغ «نسجل بكل صدق تخوف الجمهور الرياضي، من أن يتواصل تجفيف منابع دعم الرياضة بإقليم الرحامنة، فتفقد الأندية والجمعيات الرياضية بمختلف أنشطتها، مقوماتها وتحبط طموحاتها، وتلك بكل أسف ضربة موجعة للمسؤولين وكل المهتمين بالمجال الرياضي”.
وأضاف البلاغ «ندين سياسة الصمت واللامبالاة التي لن تجدي شيئا ولاتزيد الأزمة إلا سوءا واستفحالا، أمام الوضع الكارثي الذي وضعنا فيه رئيس المجلس الإقليمي للرحامنة، بإلغائه الدعم الذي اعتاد المجلس تخصيصه للأندية الرياضية كل سنة، وإعلانه حتى اللحظات الأخيرة من الموسم، تقييد عموم مكونات الحقل الجمعوي الرياضي، بشروط تعجيزية تعمل على الإقصاء من هذا الدعم بالمرة، تحت ذريعة أجرأة القانون الجديد الذي أصبح يسري على الجمعيات الرياضية دون سواها من جمعيات المواسم والمهرجانات وغيرها بالاقليم”. 
وألمح ممثلو أندية الرحامنة إلى إمكانية وقف أنشطتهم، في حال عدم تجاوب المسؤولين مع مطالبهم، “ندعو رئيس المجلس الإقليمي بالرحامنة إلى تفهم وضعيتنا المتأزمة ونهجه الحكمة والتصرف بشكل إيجابي من أجل خدمة الرياضة بالإقليم، قبل اتخادنا قرار تجميد أنشطتنا بداية من الموسم المقبل، كما نطالب السيد عامل إقليم الرحامنة، بالتدخل من أجل إيجاد مخرج للأزمة الرياضية بالإقليم، بفتحه حوارا مسؤولا يفضي إلى إنهاء الأزمة التي تتخبط فيها الأندية”.
وختم ممثلو أندية الرحامنة بلاغهم، بدعوة كافة الممارسين والمهتمين والغيورين على الرياضة وكل الفعاليات بالإقليم، إلى دعمهم من أجل الرياضة والرياضيين، والنظر في أمور القضايا المتعلقة بهذا المجال، مؤكدين عزمهم تنظيم يوم دراسي حول الرياضة بالإقليم في الأيام المقبلة. 
عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى