fbpx
الرياضة

الخميسات يمنع اقتراب الماص من الصدارة

الجامعة تعيد فتح ملف المباراة المتوقفة بين الفريق الفاسي والنادي المكناسي والجيش ووداد فاس يفتتحان الدورة 20 اليوم

الجامعة تعيد فتح ملف المباراة المتوقفة بين الفريق الفاسي والنادي المكناسي والجيش ووداد فاس يفتتحان الدورة 20 اليوم

 

فاجأ اتحاد الخميسات مضيفه المغرب الفاسي، بفوزه عليه بهدفين لواحد، أول أمس (الأربعاء) بملعب فاس، في المباراة المؤجلة عن الدورة 18 من بطولة القسم الأول لكرة القدم.

وكان الفريق الفاسي سباقا إلى الإحراز بواسطة مدافعه سمير الزكرومي في الدقيقة 22، قبل أن يحرز الحسن إيسوفو هدفين لفائدة الفريق الزموري في الدقيقتين 68 و76.

وبينما أسعف هذا الفوز٬ وهو الخامس في الموسم، مقابل ستة تعادلات وثماني هزائم٬ اتحاد الخميسات في الارتقاء إلى المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة إلى جانب أولمبيك آسفي، ضيع المغرب الفاسي٬ فرصة الاقتراب من مقدمة الترتيب، إذ تجمد رصيده في 27 نقطة.

ويذكر أن سبب تأجيل هذه المباراة٬ يعود إلى خوض المغرب الفاسي مباراة الكأس الإفريقية الممتازة٬ التي أحرز لقبها على حساب الترجي التونسي، بفوزه عليه بالضربات الترجيحية يوم 25 فبراير الماضي بملعب رادس بالعاصمة التونسية.

وارتباطا بالمغرب الفاسي، قررت لجنة الاستئناف بجامعة كرة القدم إعادة فتح ملف مباراة الفريق أمام النادي المكناسي، والتي توقفت قبل انتهاء وقتها الأصلي بسبب أحداث الشغب، وذلك في جلسة الاثنين المقبل.

وكانت لجنة المصادقة على النتائج بالجامعة قررت، في وقت سابق، خصم نقطة من رصيد كلا الفريقين، بدعوى أن مشجعيهما معا تورطوا في أحداث الشغب، فيما قررت اللجنة التأديبية إلزام النادي المكناسي بخوض أربع مباريات خارج ملعبه، قبل تخفيض العقوبة إلى ثلاث في الاستئناف.

يشار إلى أن بطولة القسم الأول، تتواصل اليوم (الجمعة)، بإجراء مباراة الجيش الملكي ووداد فاس في افتتاح الدورة 20.

وتنطلق المباراة في السابعة مساء بملعب مولاي عبد الله بالرباط، وتنقلها القناة الرياضية، فيما تجرى باقي المباريات موزعة على يوم غد (السبت)، وبعد غد (الأحد).

ع.م 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى