fbpx
الرياضة

القوى المغربية تدافع عن تاريخها ببطولة العالم

إيكيدر والسلسولي يقودان المنتخب الوطني في دورة إسطنبول والسباقات تبدأ اليوم

إيكيدر والسلسولي يقودان المنتخب الوطني في دورة إسطنبول والسباقات تبدأ

عبد العاطي إيكيدر يقود المنتخب الوطني في بطولة العالم
 اليوم

 

تدافع ألعاب القوى الوطنية عن سجلها الحافل في بطولة العالم داخل القاعة، عندما تشارك في دورة 2012 بداية من اليوم (الجمعة) وإلى غاية الأحد المقبل بإسطنبول التركية.

ويمثل المنتخب الوطني، في هذه الدورة، أربعة عدائين وثلاث عداءات، يقودهم عبد

 العاطي إيكيدر، وصيف بطل دورة 2010 بالدوحة في سباق  1500متر، ومريم العلوي السلسولي، حاملة نحاسية 3 آلاف متر في دورة فالنسيا سنة 2008.

 

 وإضافة إلى إيكيدر، صاحب المركز الخامس في بطولة العالم في الهواء الطلق الصيف الماضي في دايغو الكورية، وصاحب أفضل إنجاز عالمي للسنة الحالية في 1500متر، بتوقيت ثلاث دقائق و34 ثانية وعشرة أجزاء من المائة، وسجله يوم 14 فبراير الماضي في ملتقى لييفان بفرنسا، يضم فريق الذكور أمين لعلو في 1500 متر، وعزيز أوهادي في 60 مترا.

ويتكون فريق الإناث من مليكة العقاوي، صاحبة أفضل توقيت عالمي للسنة الحالية في 800 متر، بزمن قدره دقيقة و59 ثانية وجزء واحد من المائة، وسجلته في ملتقى لييفان، وابتسام لخواض، صاحبة المركز الرابع في بطولة العالم في دايغو في سباق 1500متر، وسهام الهلالي في 1500 متر.

 يذكر أن ألعاب القوى المغربية أحرزت في تاريخ مشاركاتها في بطولة العالم داخل القاعة 15 ميدالية، منها خمس ذهبيات، ثلاث لهشام الكروج في 1500 متر (1995 و1997) وفي 3 آلاف متر (2001)، وواحدة لسعيد عويطة في 3 آلاف متر (2001)، وأخرى لحسناء بنحسي في 1500 متر (1989)، إضافة إلى أربع فضيات وست برونزيات.

ويرأس وفد المنتخب الوطني، الذي يسافر إلى تركيا غدا (الأربعاء)، علي علمي شنتوفي، وعبد القادر قادة، منسقا الجنة التقنية، إضافة إلى حسن الإدريسي، الكاتب العام للجنة نفسها، والدكتور عفيفي، والمدربين أيوب المنديلي وإدريس واجو، فضلا عن المدلك الطبيعي كريم عمر.

عبد الإله المتقي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى