حوادث

تفكيك عصابة متخصصة في السرقة بالرباط

ضحاياها تعرضوا للسرقة وحاولوا الفرار بسيارتهم فدهسوا المتهمين

أوقفت مصالح الأمن العمومي بحي يعقوب المنصور بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، عصابة يتزعمها متهمان يتحدران من حي “جي5″، ويتعلق الأمر بكل من”ت.ف”و”ي.ك” اللذين توبعا في حالة اعتقال.

وذكر مصدر مطلع أن المصالح الأمنية أشعرت عبر مكالمة هاتفية قصد التدخل بحي يعقوب المنصور، بعدما هاجم متهمان أشخاصا كانوا على متن سيارتهم، وسلباهما مبالغ مالية وهواتف محمولة.
وأورد المصدر ذاته، أن الضحايا حاولوا الفرار بسيارتهم وداسوا على المتهمين، مشيرا إلى أن الحادثة لم تتسبب في أضرار جسدية للمتهمين. وبعد إشعار النيابة العامة أمر نائب الوكيل العام بإبقاء المتهمين تحت الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما.
وبعد وصول مصالح الأمن إلى المكان أوقفت المتهمين ونقلتهما إلى مقر مصالح التحقيق بالمنطقة، حيث فتحت لهما محاضر استماع، كما استمعت إلى الضحايا الذين رغبوا في متابعتهم قضائيا.
وحجزت المصالح الأمنية لدى المتهمين سكينا كبير الحجم وقناعا كان يرتديه أحدهما أثناء مهاجمته للضحايا. ولما نقط اسماهما على الناظمة الالكترونية تبين أنه لم تسجل في حقهما أية شكايات، بينما يتوفران على سوابق قضائية في السرقة، وسبقت إدانتهم من قبل المحكمة الابتدائية بالرباط بالحبس النافذ وبغرامات مالية. كما كشفت التحريات بأن المتهمين كانا يتحركان بصفة منتظمة ويقسمان الأدوار بينهما أثناء عمليات السرقة.
وأثناء الاستماع إلى المتهمين اعترفا بمهاجمة الضحايا في سيارتهم بحي يعقوب المنصور، وسلبهم هواتف محمولة ومبالغ مالية، كما تم تهديدهم بالسلاح الأبيض.وأحالت مصالح أمن المنطقة الرابعة المتهمين في حالة اعتقال على الوكيل العام للملك بملحقة محكمة الاستئناف بسلا بتهمة تكوين عصابة إجرامية والسرقة، وينتظر أن يشرع قاضي التحقيق في الاستماع إليهما في الأسبوع الجاري في المنسوب إليهما.

عبد الحليم لعريبي (الرباط)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق