fbpx
وطنية

غلاب يشرف على تنصيب العامل الجديد لإقليم الجديدة

أشرف كريم غلاب، وزير التجهيز والنقل، صباح الأربعاء الماضي، بمقر عمالة إقليم الجديدة، على حفل تنصيب العامل الجديد، معاذ الجامعي، خلفا للعامل السابق بالنيابة أحمد الوزاني التهامي المعين عاملا مكلفا بالكتابة العامة بولاية الدار البيضاء الكبرى.

وبسط كريم غلاب في كلمته جردا بالإمكانيات الاقتصادية والسياحية والفلاحية لإقليم الجديدة، كالجرف الأصفر والمنطقتين الصناعيتين اللتين أشرف جلالة الملك على وضع الحجر الأساس لواحدة منهما، والطريق السيار الذي سيمتد قريبا إلى آسفي ومحطة مزاغان السياحية ومشروع بلادي.
وأشار كريم غلاب إلى أن جلالة الملك يسعى إلى دعم مكانة هذا الإقليم، وجعله مركز إشعاع اقتصادي بإنجاز المزيد من المشاريع المتكاملة والمندمجة في المجالات الاقتصادية والعمرانية والسياحية، وتأهيل البنيات التحتية وتشجيع المبادرة الحرة والاستثمار، وذلك بهدف استكمال بناء النموذج التنموي الديمقراطي.
وأكد وزير التجهيز والنقل، أن تعيين معاذ الجامعي يندرج في إطار الفلسفة السامية الهادفة إلى تزويد الإدارة الترابية، بما تتطلبه من مؤهلات بشرية قادرة على تحقيق برامج الدولة على أرض الواقع، موضحا أنها ترمي إلى الاستفادة من الكفاءات الوطنية ومؤهلاتها والاعتماد عليها في التطبيق الفعلي للمفهوم الجديد للسلطة وسياسة القرب من المواطنين واعتماد الكفاءات البشرية ذات الخصال الأخلاقية العالية والنزاهة والعمل الجاد والمتواصل من أجل جعل الإدارة في خدمة المواطنين.
ونوه كريم غلاب بالمجهودات التي بذلها العامل السابق، وتحدث عن سيرة العامل الجديد، موكدا أنه بدأ حياته العملية مهندسا مكلفا بالدراسات بشركة «رونو» الفرنسية وشركة «أوربيت» وعين مديرا على شركة «إسما».
وفي سنة 1992، عين معاذ الجامعي (المزداد في 22 يوليوز 1962 بفاس) مديرا عاما لشركة «أكسيس تيكنولوجي»، ثم مديرا لشركة «كاب انفو»، وعينه جلالة الملك بعد ذلك مديرا للمركز الجهوي للاستثمار بالدار البيضاء.
وفي سنة 2002 عين عاملا مكلفا بالكتابة العامة بعمالة الدارالبيضاء، يشار إلى أن معاذ الجامعي متزوج وأب لثلاثة أبناء.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى