fbpx
الأولى

10 سنوات لمضرم النار في سيارة الشرطة بتازة

المشتبه فيه التقطته كاميرا الشرطة أثناء أحداث الشغب بتازة في يناير الماضي

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بتازة، صباح أمس (الثلاثاء)، متهما متورطا في إضرام النار في سيارة الشرطة أثناء اندلاع أحداث تازة، بعشر سنوات سجنا نافذا.
ونطقت هيأة المحكمة بقرار إدانة المسمى «اعبابو»، في حوالي الساعة العاشرة

صباحا، اثر جلسات كان آخرها يوم  الثلاثاء الماضي، إذ وجهت النيابة العامة للمتهم تهما من بينها جناية إضرام النار في سيارة تابعة للأمن الوطني وصناعة القنينات الحارقة.
وكانت مصالح الشرطة القضائية أحالت مجموعة من المتهمين، الذين تورطوا في إثارة الشغب مستغلين الاحتجاجات التي شهدتها المدينة ضد الغلاء، والذين رصدتهم كاميرات الشرطة، وهي الكاميرات نفسها التي التقطت صورة المشتبه فيه اعبابو وهو يضرم النار في سيارة المصلحة، (أحالتهم) على الوكيل العام، الذي أعاد تكييف التهم إلى جنحة بالنسبة إلى 17 متهما، فيما احتفظ بالمسمى اعبابو ليحاكم في جنايات المدينة.
وكانت المحكمة الابتدائية أصدرت أحكامها في الأسبوع قبل الماضي على المتهمين السبعة عشر المتابعين بالأعمال التخريبية التي كانت المدينة مسرحا لها خلال يومي 4 يناير الماضي وفاتح فبراير الجاري.
وتراوحت الأحكام بين 10 أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها ألف درهم في حق 6 متهمين، و5 أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة قدرها 3 آلاف درهم في مواجهة سبعة متهمين ينتمون إلى المجموعة نفسها. وأصدرت المحكمة أيضا أحكاما في حق أربعة متهمين متابعين بارتكاب أعمال شغب شهدتها المدينة يوم 4 يناير، وأدانت ثلاثة منهم بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة ألف درهم وقضت في حق الرابع بأربعة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة 3 آلاف درهم.

المصطفى صفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى