الرياضة

الأولمبي يهزم قطر في مباراة إعدادية

لاعبو المنتخب الأولمبي
فيربيك: سأراقب سلوك الترابي ومعطوف مع فريقيهما في البطولة

فاز المنتخب الأولمبي على نظيره القطري بثلاثة أهداف لواحد في المباراة الإعدادية التي جمعتهما الجمعة الماضي، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، في إطار استعدادات المنتخبين لتصفيات الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها لندن سنة 2012.
وجاءت أهداف المنتخب الوطني الأولمبي عن طريق عبد المولى برابح في الدقيقة 16، وبلال بيات في الدقيقة 34 ومراد بويشتات في الوقت بدل الضائع، أما الهدف الوحيد للمنتخب القطري فكان من توقيع عبد العزيز الأنصاري في الدقيقة 89.
وتميزت المباراة بتضييع فرص عديدة من طرف مهاجمي المنتخبين، خاصة بالنسبة إلى المنتخب الوطني في الجولة الأولى

والنصف الأول من الجولة الثانية، قبل أن يتراجع مستواه في النصف الثاني من الجولة الثانية ويترك المبادرة للقطريين الذين هددوا مرمى حارس المنتخب الأولمبي حمزة حمودي بواسطة الأنصاري الذي كان أفضل لاعب في المنتخب القطري خلال المباراة.
واستعرض بيم فيربيك، المدير الرياضي للمنتخبات الوطنية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على اللاعبين بعد نهاية المباراة البرنامج المقبل إلى غاية دجنبر المقبل، والذي يتضمن مباراة إعدادية أمام الجزائر في نونبر المقبل ودوري شمال إفريقيا للمنتخبات الأولمبية في دجنبر المقبل بأكادير، قبل الدخول في أول مباراة رسمية أمام موزمبيق لحساب الدور الأول من التصفيات.
وأوضح بيم فيربيك، في ندوة صحافية، أن هناك عملا كثيرا ينتظره من أجل تحضير منتخب قادر على المنافسة على إحدى بطاقات الإفريقية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية، إذ لم تكن مهمة اللاعبين المغاربة سهلة أمام قطر بسبب اندفاع اللاعبين والنهج التكتيكي للمنتخب القطري الذي حاول أن يعلب بطريقة هجومية منذ انطلاقا المباراة.
وأعرب فيربيك عن أسفه من حادث تشاجر رفيق معطوف ويوسف الترابي أثناء وجود المنتخب الأولمبي بالجديدة، واعتبر طردهما من التجمع الإعدادي عبرة للاعبين، مبديا استغرابه بعد الانضباط الذي أبداه اللاعبان طيلة التجمع، وأنه سيواصل مراقبة سلوكهما خلال المباريات المقبلة للبطولة الوطنية، شأنهما في ذلك شأن باقي اللاعبين.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض