fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> كاميرات
انتصرت غرفة الجنايات الاستئنافية باستئنافية الرشيدية، لبقاء الكاميرات داخل قاعات الجلسات، بعد أن ألغت الثلاثاء الماضي قرارا اتخذته غرفة الجنايات بإزالة الكاميرات المثبتة بقاعة الجلسات، بناء على ملتمس دفاع أحد المتهمين، الذي طالب بإزالتها حفاظا على قرينة البراءة. وعلل القرار، حسب مصادر “الصباح”، بأن النص القانوني المعتمد في إزالة الكاميرات لا يتحدث عن وسائل التصوير المتعلقة بضبط النظام العام داخل الجلسات وأروقة المحاكم.
(ك.م)
> تحرش
أطلقت صحافيات مبادرة ضد الاستغلال والتحرش، أكدن من خلالها أن شجاعة الفضح في الملف المعروض على القضاء تحسب للمشتكيات، وبرهان على أن الجسم الصحافي سليم. وأكدت المبادرة التي وقعتها العديد من الصحافيات، أن فضح سلوك شاذ يعكس أن الجسم الصحافي يرفض السكوت على ممارسة يعترف الجميع بوجودها في عدة قطاعات، وطالبت الموقعات بوضع آلية حماية العاملات في القطاع.
(ب.ب)
> ميزانية
لجأ مجلس جماعة الحي المحمدي بالبيضاء إلى اعتماد تحويلات في بنود ميزانية الجماعة قدرت قيمتها المالية ب 61 مليون سنتيم وتتضمن كراء أجهزة معلوماتية وعتادا للتشوير في خطوة اعتبرها معارضون “دليلا على غياب رؤية واضحة لتسيير “بيجيدي” للحي الشهير. وقال يوسف أرخيص، المستشار الجماعي، في تصريح ل”الصباح”، إن المستشارين فوجئوا بسحب 30 مليونا كانت مخصصة لإنقاذ سوق “السلام” من وضعيته البيئية الخطيرة على السكان، وتحويلها إلى بند يتعلق بوضع علامات تشوير داخل مقرات المقاطعات والجماعة.
(خ.ع)
> هلع
عمت حالة من الفوضى والهلع سكان حي سيدي موسى الشعبي بسلا، بعد ارتفاع جديد للموج، ليلة أول أمس (الأربعاء)، وفي الساعات الأولى من صباح أمس (الخميس)، قذف معها البحر، في جزء واسع من الساحل المقابل للمباني السكنية، صخرا وحجارة ووحلا، ملأت جنبات الطريق، وعرقلت حركة السير، فيما استبد الخوف بسكان المنازل الأمامية المقابلة للكورنيش من أن تغمر مياه البحر مساكنهم من جديد.
(ه. م )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى