fbpx
الأولى

سقوط عصابة مأجورين بالبيضاء

أمر ناجم بنسامي، الوكيل العام لدى استئنافية البيضاء، صباح أمس (الاثنين)، بتمديد الحراسة النظرية لأفراد عصابة إجرامية، ضمنهم فتاتان، نفذوا عدة اعتداءات جسدية لفائدة الغير مقابل أموال، في إطار التأجير لتصفية الحسابات، كما عرفوا بترويج المخدرات الصلبة والشيرا والأقراص المهلوسة.
وأفادت مصادر متطابقة أن عملية الإيقاف والتفتيش والحجز، نفذتها فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية عين الشق بالبيضاء، إثر أبحاث وتحريات، أعقبت ورود شكايات على مختلف المصالح الأمنية، قبل الاهتداء إلى الفاعلين، الذين تبين أن أغلبهم من ذوي السوابق.
وأمر الوكيل العام للملك باستئنافية البيضاء، أمس (الاثنين)، الضابطة القضائية بتعميق البحث مع المتهمين وكشف كل المتورطين، سيما أنهم نفذوا عمليات بوصفهم مأجورين، لتنفيذ اعتداءات جسدية تلبية لرغبات نجمت عن تصفية الحسابات.
وأوضحت مصادر “الصباح” أن المحجوزات التي ضبطت مع المتهمين، أظهرت خطورتهم وخطورة الأفعال الإجرامية التي كانوا يرتكبونها، إذ أسفرت عمليات التفتيش، التي باشرتها عناصر الضابطة القضائية عن حجز أصفاد مهربة من الخارج وعصي كهربائية صاعقة وخمسة أسلحة بيضاء عبارة عن سيوف ومسدسين بلاستيكيين، وكذا سيارتين خفيفتين، ناهيك عن محجوزات أخرى من قبيل مبلغ 374.700 درهم، تبين أنه متحصل من العمليات الإجرامية، إضافة إلى 50 غراما من مخدر الكوكايين وكميات من مخدر الشيرا والأقراص الطبية المخدرة.
وأصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، بلاغا أكدت فيه خبر تفكيك العصابة الإجرامية، إذ أوردت أن فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق بالبيضاء، أوقفت تسعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال ترويج المخدرات وارتكاب اعتداءات جسدية عنيفة.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه “جرى توقيف المشتبه فيهم، ومن بينهم شخصان من ذوي السوابق القضائية العديدة وفتاتان، بعدما أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة تورطهم في ترويج المواد المخدرة بمختلف أنواعها وارتكابهم لاعتداءات جسدية بمقابل مادي بناء على طلب وتحريض من أشخاص آخرين”.
وتم وضع الموقوفين التسعة رهن تدبير الحراسة النظرية لمواصلة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة، فيما تجري التحريات لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.
محمد بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى