fbpx
حوادث

مختصرات

تعرض عائلة لإطلاق نار بهولندا

علم من مصادر متطابقة أن أفراد عائلة مغربية أصيبوا بصدمة ليلة السبت الماضي، بعد تعرض منزلهم الكائن بمنطقة ” أميثيستديجك ” في روزندال الهولندية لعملية إطلاق نار.
وكشفت المصادر ذاتها أن مجهولا أطلق ثلاث رصاصات نحو المنزل، اخترقت اثنتان منها زجاج إحدى نوافذ المنزل. من جهتها تشتبه الشرطة في أن تكون هذه العملية، مرتبطة بتصفية حسابات بين عائلات مغربية متورطة في الاتجار في المخدرات، حيث رجحت أن تكون هذه العملية لها علاقة بعملية إطلاق نار سابقة وقعت في دجنبر الماضي، أصيب فيها أحد أفراد هذه العائلة. ووفقا لرئيس بلدية روزندال فإن عملية إطلاق النار ذات صلة بنزاع حول المخدرات، مشيرا إلى أنه يفكر في اتخاذ تدابير في موقع إطلاق النار، وإغلاق المنزل تماما أو توفير مراقبة الكاميرا، مضيفا أن مسؤوليته الأولى هي سلامة السكان المحليين الأبرياء.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

الحبس لناشر صور فاضحة لمستشارة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية ببلدية امنتانوت، بإقليم شيشاوة، شابا بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم تعويض للطرف المدني، بعد متابعته في حالة اعتقال، من أجل نشر صور فاضحة و محاولة الابتزاز .
وحاول المتهم المسمى ” ح ع ” الذي يتحدر من دوار تونف بالجماعة القروية تونف بجماعة تولوكلت بالاقليم ذاته، ابتزاز مستشارة جماعية، لتسليمه مبلغا ماليا بعد أن هددها بنشر صور حميمية و شريط فيديو.
وأمام رفض الضحية مساومات المعني بالأمر، عمد الظنين إلى نشر الصور والشريط على وسائل التواصل الاجتماعي، لتنتشر بسرعة كبيرة بالاقليم، وتتقدم المستشارة الجماعية، ضحية الابتزاز الالكتروني التي هزت إقليم شيشاوة، بشكاية إلى عناصر الدرك الملكي، معززة برقم هاتف المتهم انتهت بايقافه ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة، لاستكمال البحث و التحقيق، عن الجهة التي سلمته الشريط الذي تظهر من خلاله المستشارة الجماعية بإحدى الجماعات الترابية بإقليم شيشاوة، في وضعية مخلة بالآداب العام، و كل من ساهم في التقاط و نشر صور للضحية واقفة أمام مرآة شبه عارية، لتقديمهم للعدالة إنصافا للمستشارة التي رفضت الخضوع لابتزازات المتهم الرئيسي في القضية.
محمد السريدي (شيشاوة)

العثور على جثة بالجديدة

علمت “الصباح” أنه تم العثور، مساء الأحد الماضي على جثة رجل خمسيني داخل منزله بزنقة 20 غشت بالجديدة، بعدما غاب عن الأنظار في الآونة الأخيرة، ما دفع عائلته إلى اقتحام منزله الذي يقطن به بمفرده، حيث تفاجؤوا به جثة هامدة.
وتم إخبار السلطات الأمنية، التي عاينت الجثة وأمرت بنقلها إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بالجديدة، كما فتح تحقيق بتعليمات من النيابة العامة المختصة، لمعرفة وظروف وملابسات الوفاة.
أحمد سكاب (الجديدة)

سيارة أجرة تقتل سائق دراجة

أسفر حادث سير، وقع صباح الأحد الماضي على الطريق المؤدية إلى سيدي بوزيد، عن وفاة سائق دراجة وإصابة مرافقه بجروح خطيرة. وكشفت مصادر أمنية، أن سائق سيارة أجرة من الحجم الكبير، كانت متوجهة نحو مولاي عبد الله، دهس الدراجة النارية، التي كانت قادمة من الاتجاه المعاكس.
وحسب المصادر نفسها، فإن سيارة أجرة من الصنف الكبير، كانت متوجهة، في حدود الساعة الثانية والنصف من اليوم ذاته، إلى مولاي عبد الله، دهست دراجة نارية، على متنها عاملان كانا متوجهين نحو فرن بالجديدة. وتوفي سائق الدراجة النارية في الحين، فيما تم نقل العامل الثاني عبر سيارة إسعاف نحو المستشفى الجهوي محمد الخامس لتلقي العلاج.
وأكدت المصادر ذاتها، أن سائق سيارة الأجرة، لم يتوقف في مكان الحادث، وركن سيارته على بعد حوالي نصف كيلومتر ولاذ بالفرار، قبل أن يقدم نفسه أمام مصلحة حوادث السير التابعة للأمن الإقليمي بالجديدة، بعد مرور حوالي ساعتين على وقوع الحادث المميت.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

تطورات في قضية زنا محارم بالصويرة

تواصلت فصول فضيحة زنا محارم بالصويرة، بتقديم أطراف نازلتها، الخميس الماضي، أمام الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بآسفي.
وذكرت مصادر “الصباح” أن فتاة قاصرا في السابعة عشرة من عمرها وولي أمرها وعمها أحيلوا على قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها بعد إجراء البحث التمهيدي، قبل أن يودع العم رهن الاعتقال على ذمة التحقيق.
وأضافت المصادر أن العم تشبث بإنكار التهم الموجهة إليه بخصوص اغتصاب ابنة شقيقه ما نجم عنه حمل وإنجاب مولود، ليتم إجراء خبرة جينية على أطراف النازلة إلى حين ظهور نتائجها بمختبر الدرك الملكي.
واهتزت الصويرة، على وقع فضيحة زنا محارم، إثر انكشاف أمر التلميذة، نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن أنجبت مولودا بقسم الولادة بالمستشفى الإقليمي محمد بن عبد الله، نتيجة عملية اغتصاب مفضي للحمل.
وذكرت مصادر أمنية أن الفاعل، لم يكن سوى عم الضحية، البالغ من العمر27 سنة، مهنته سائق بشركة النقل السياحي، تعود ملكيتها لأشقائه الأربعة، وحالته العائلية متزوج حديثا، من مهاجرة مغربية تقيم بالديار الايطالية، وقد تم إلقاء القبض عليه صبيحة الثلاثاء الماضي، بتعليمات من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بأسفي.
وفي الصدد نفسه علمت “الصباح” من مصادر مطلعة، أن التلميذة القاصر، تبلغ من العمر 17 سنة، تتحدر من الجماعة القروية (كاوكي) الواقعة على بعد 25 كيلومترا جنوب الصويرة، وتتابع دراستها بإحدى المؤسسات التعيليمة الثانوية بالمدينة نفسها، وتقيم بشكل مؤقت بمنزل عمها الأكبر، الكائن بحي التجزئة الخامسة.
وخلال مدة إقامتها ظل أحد أصغر أعمامها الذي لا يتجاوز سنه 25 سنة، يتحرش بها، قبل أن يتطور التحرش إلى هتك عرض واستغلال جنسي واغتصاب نتج عنه حمل، توقفت بسببه عن الدراسة، وظلت مقيمة في بيت عمها إلى أن داهمها مخاض الوضع.
عزيز المجدوب

كلاب لطرد معتصمين ببلدية أكادير

استمعت الشرطة القضائية بأكادير، أخيرا، إلى أربعة أشخاص اتهموا رئاسة البلدية باستعمال السلطة والشطط، والهجوم عليهم ليلا من لدن 11 عنصرا من الأمن الخاص بواسطة الكلاب الشرسة المدربة والتهديد بسوء المصير. وجاء الاستماع إلى الأشخاص الأربعة، المعتصمين أمام بلدية أكادير، منذ بداية تولي “بيجيدي” مهام تسيير الشأن العام بالمجلس الجماعي إثر شكايتهم الموجهة لوكيل الملك، الذي أعطى تعليماته بالاستماع إلى المتهمين. وقال المشتكون الأربعة، من بينهم معاق، إنهم تعرضوا لوابل من التهديدات من رجال الأمن الخاص، إذ أخبرهم أحدهم بأنهم تلقوا تعليمات بإجلائهم من أمام البلدية. وأوضحوا بأن 11 من رجال الأمن الخاص حاصروا معتصمهم بباب البلدية، من كل جانب، مشكلين حولهم حلقة في محاولة منهم لفض الاعتصام السلمي، وحاولوا إبعادهم ودفعهم وطردهم تحت التهديد بالكلاب وسوء المصير.
واتهموا أفراد الأمن الخاص بتجاوز المهام الموكولة لهم، بسبب بمنعهم من ممارسة حقهم الدستوري، في محاولة لإبعادهم عن المؤسسة العمومية ومكان الاعتصام، مضيفين بأن القوات المساعدة تدخلت في الوقت المناسب. واستغرب المشتكون تهرب المجلس من الإدلاء بشريط الكاميرا التي وثقت الهجوم عليهم باستعمال الكلاب المدربة، بدعوى أنها معطلة. وطلبوا من النيابة العامة، إعطاء تعليماتها للشرطة من أجل الحصول على نسخة من الشريط يضم شهادة علمية لهجوم الأمن الخاص بالكلاب على معتصمهم.
كما بعث المشتكون رسالة إلى رئيس المنطقة الحضرية لأكادير المحيط، يخبرونه فيها بالهجوم عليهم، من قبل رجال الأمن الخاص ببلدية أكادير. وسبق للمعتصمين الأربعة إخبار رئيس المنطقة باعتصامهم السلمي إلى حين حل ملفهم المطلبي القاضي باستفادتهم من محلات بسوق الأحد.
محمد إبراهمي (أكادير)

التحقيق في أسباب وفاة فلاح بتاونات

أمرت النيابة العامة بالتحقيق في ظروف عرقلة إنقاذ حياة فلاح مسن أصيب بجروح بالغة بعد سقوطه في ظروف غامضة بدوار أولاد بنكدار بجماعة الرتبة بغفساي بتاونات، بعد مفاجأته لتشجير أرض يستغلها منذ سنوات من طرف مقاولة في إطار إعادة تشجير المحيط الغابوي بالمنطقة.
وعهد للضابطة القضائية بقرية با محمد، بمباشرة هذا التحقيق بتنسيق مع مركز الدرك بغفساي، لفك لغز وفاة الضحية الذي كان يعاني قيد حياته مرض السكري وارتفاع الضغط الدموي، وسقط على الأرض بعد إصابته بهستيريا وغضب شديدين لمفاجأته بغرس أرضه مصدر عيشه وعائلته منذ عدة سنين.واستدعت المصالح المختصة سيارة إسعاف لنقل الضحية إلى المستشفى لإنقاذ حياته، لكن تجمهر عدة أشخاص في الطريق العمومية احتجاجا على تشجير محيط الغابة، عرقل مرور سيارة الإسعاف لمدة طويلة، ما أخر وصوله إلى المكان وفوت فرصة علاجه وإسعافه بالسرعة الممكنة.
وحملت السلطات بعض الأشخاص ممن قد يكشف عنه التحقيق الذي فتحته الضابطة القضائية، مسؤولية وفاة الضحية السبت الماضي متأثرا بمضاعفات مرضه المزمن، مشيرة إلى منعهم سيارة الإسعاف من التوجه للدوار ومطالبتهم بحضور الطبيب إلى المكان، دون مراعاة حالة الخطر التي كان عليها.
حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى