fbpx
الرياضة

مـبـاراة الـمـوسـم

الرجاء والوداد في مركز واحد وغيرا مدربيهما ويبحثان عن انطلاقة حقيقية

تشد مباراة الديربي بين الرجاء والوداد أنظار جمهور كرة القدم غدا (الأحد) بملعب المجمع الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء في قمة الدورة العاشرة لبطولة القسم الأول.

وتنطلق المباراة في الرابعة والصنف عصرا بدل الثانية بعد الظهر كما كان مقررا من قبل، لأسباب تتعلق بمسيرة الدار البيضاء المقررة صباح اليوم نفسه.
وينتظر أن تكون نتيجة مباراة يوم غد مؤثرة في حضور وحظوظ كلا الفريقين خلال ما تبقى من مباريات هذا الموسم، خصوصا أنهما لعبا معا ورقة تغيير المدرب، ويرغب كلاهما في تحقيق انطلاقة حقيقية تسعفه في لعب الأدوار التي يريد.
وكان الرجاء تعاقد أخيرا مع امحمد فاخر خلفا لهنري ميشيل، فيما تعاقد الوداد مع المدرب الفرنسي من أصل إيطالي دييغو غارزيتو مكان البرازيلي جوزي دوس سانتوس.
وتأتي المباراة في وقت يوجد فيه الفريقان معا في المركز الثالث برصيد 15 نقطة، حصلا عليها من أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات، فيما مني الوداد بهزيمة واحدة، والرجاء باثنتين.
وإلى جانب ديربي الرجاء والوداد، يتضمن برنامج الدورة العاشرة من بطولة القسم الأول، التي من المقرر أن تكون افتتحت مساء أمس (الجمعة) بمباراة الكوكب المراكشي والنادي القنيطري، بمجموعة من المباريات الهامة، إذ تجمع فرقا مطالبة بتحقيق الفوز.
ومن أبرز هذه المباريات، تلك التي تجمع بمركب الفوسفاط بخريبكة بين الأولمبيك المحلي، متصدر البطولة ب17 نقطة، وأولمبيك آسفي أحد أندية المطاردة ب14 نقطة.
وتكمن أهمية المباراة في أن الفريق الخريبكي سيبذل كل جهوده للبقاء في الصدارة، وتعويض تعثره في الدورة الماضية حين انهزم في ملعب وداد فاس بهدف لصفر، فيما يبحث أولمبيك آسفي عن تأكيد صحوته، والبقاء ضمن أندية المقدمة.
ويستقبل شباب المسيرة، الذي يعاني مشاكل داخيلة بعد إضراب لاعبيه عن التداريب منتصف الأسبوع الجاري، فريق الجيش الملكي الذي يعيش وضعا لا يحسد عليه بعد إقصائه من كأس العرش وكأس اتحاد شمال إفريقيا وتعثره في منافسات البطولة، ما ترتب عنه إقالة المدرب عزيز العامري يوم الأحد الماضي وتعويضه بالمدرب السابق للفريق مصطفى مديح.
وينتظر أن يسجل مديح أول ظهور رسمي له مع الفريق العسكري في مباراة اليوم، التي يواجه فيها فريقه السابق، الذي كان أول فريق يدربه مديح في القسم الأول، وكان ذلك في موسم 1995 -1996.
وفي باقي المباريات، يستقبل شباب الحسيمة وداد فاس بعد غد (الاثنين) في ملعب مرشان بطنجة، والمغرب الفاسي شباب قصبة تادلة يوم الثلاثاء المقبل، فيما أجلت مباراة الفتح الرياضي والمغرب التطواني بسبب التزام الفريق الرباطي بذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق