fbpx
الرياضة

سيارات بكاميرات مراقبة خلال الديربي

المشاهد المصورة ستنقل بكاميرات وتبث في قاعة للاتصالات بالمركب

قالت مصادر مطلعة إن ولاية أمن الدار البيضاء ستستعين بسيارات رباعية الدفع (كات كات) مجهزة بكاميرات لمراقبة الجماهير التي ستحضر مباراة الديربي بعد غدا (الأحد) بملعب المركب الرياضي، مضيفة أن تلك السيارات ستجوب الشوارع المحيطة بالملعب منذ التاسعة صباحا وحتى ساعة متأخرة من الليل.

وأوضحت المصادر ذاتها أن تلك الكاميرات سيكون دورها نقل ما يدور بشوارع أنفا والمسيرة الخضراء ووسط المدينة من أجل تدخل رجال الأمن بشكل سريع.
وفي السياق ذاته، أكدت المصادر ذاتها أن جميع المشاهد التي سيجري نقلها بواسطة الكاميرات ستبث في قاعة الاتصالات بالمركب الرياضي محمد الخامس، إضافة إلى ما سيتم نقله بواسطة الكاميرات الثماني المثبتة في مدرجات وساحات الملعب. وكشفت المصادر ذاتها أن هذه التقنية والاستعانة بالكاميرات سيتم تجريبها لأول مرة خلال إحدى مباريات البطولة الوطنية، وفي حال نجاحها سيتم تعميمها خلال كل المباريات المهمة التي ستحتضنها الملاعب الوطنية.
وكانت مصادر مطلعة أكدت في السابق أن ترتيبات أمنية كبيرة ستتخذ خلال الديربي خصوصا أن لجنة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ستحضر لمعاينته، على هامش الزيارة التي تقوم بها إلى عدد من المنشآت الرياضية بالمغرب في إطار ترشحه لنيل احتضان نهائيات كأس إفريقيا 2015 أو 2017.
ومن جهة أخرى، تحضر لجنة من وزارة الداخلية لمعاينة المباراة تطبيقا للتعليمات التي صدرت خلال الفترة الماضية لمراقبة طريقة ولوج وخروج الجماهير وتنظيم المباراة وطريقة إخلاء الملعب.
وكانت اللجنة نفسها حضرت إلى مباراتي نصف نهائي كأس العرش بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الوداد الرياضي وشباب الحسيمة، وأعدت تقارير عن كل التفاصيل المتعلقة بالمباراتين.
يشار إلى أن 5 آلاف رجل أمن من مختلف الفرق (اللواء الخفيف للتدخل السريع والأمن العمومي وقوات التدخل السريع)، إضافة إلى عناصر أمنية تحت التدريب من المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، ستتكلف بتنظيم المباراة وستعمل على تفتيش كل الجماهير في نقط تفتيش بعيدة عن مداخل الملعب.

أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق