fbpx
الرياضة

لـقـب للـفـتـح بـعـد 15 سـنـة

الفريق الرباطي فاز باللقب الخامس لكأس العرش ولقب الإناث يعود إلى الرجاء

عاد الفتح الرياضي إلى منصات التتويج بعد 15 سنة من الغياب بتتويجه بكأس العرش أول أمس (الخميس) على حساب المغرب الفاسي بهدفين لواحد في المباراة النهائية بملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.

وأحرر هدفي الفتح الحسن يوسوفو في الدقيقة 35 وهشام الفاتحي في الدقيقة 50، فيما أحرز إدريس بلعامري هدف المغرب الفاسي في الدقيقة 59.
وكان الفتح فاز آخر مرة بكأس العرش سنة 1995، علما أنه فاز قبل ذلك بألقاب 1967 و1973 و1976 و1995.
وتوج الفريق الرباطي مسارا جديدا انطلق قبل ثلاث سنوات، بعد التغييرات التي طرأت عليه، سواء من الناحية الإدارية بمجيء إدارة جديدة، أو التقنية بعد التعاقد مع المدربين حسن مومن وحسين عموتة.
وحضر مباراة أول أمس حوالي عشرة آلاف متفرج، منهم جانب من جمهور فريق الجيش الملكي الذي شجع الفتح، فيما خُصص النصف الآخر من المدرجات لجمهور المغرب الفاسي.
وبدت المباراة بإيقاع بطيء، ثم ما لبث أن ارتفع بهجوم للمغرب الفاسي، حصل إثره على ضربة جزاء بعد تدخل الحارس عصام بادة في حق المهاجم إدريس بلعمري، لكن موسى تيغانا عجز عن ترجمتها إلى هدف، إذ تصدى لها الحارس الرباطي.
وسنحت لفريق الفتح فرصة مواتية، بعد إسقاط هشام الفاتحي على مشارف منطقة العمليات، وإعلان الحكم ضربة خطأ مباشرة، لكن أمين البقالي سدد الكرة فوق المرمى.
وعوض البقالي كرته الضائعة، بتمريرة أحرز منها الحسن اليوسفيو هدف التقدم في الدقيقة 38، إثر تسديدة قوية هزمت الحارس الفاسي أنس الزنيتي.
ودخل فريق الفتح الجولة الثانية أكثر إصرارا على الحفاظ على امتيازه، مع محاولة لإضافة هدف ثان، وهو ما تأتى له، بعد أن تلقى هشام الفاتحي كرة من أمين البقالي حولها برأسه داخل مرمى الزنيتي في الدقيقة 50.
ولم يستسلم المغرب الفاسي، إذ قلص الفارق بهدف إدريس بلعمري في الدقيقة 59، ثم بدأ البحث عن إدراك التعادل في الدقائق الموالية، لكن دفاع الفتح والحارس عصام بادا نجحا في الحفاظ على تقدمهم مستفيدين من التغييرات التي أجراها المدرب حسين عموتة، خصوصا بإشراك إسماعيل الزايدي ومحمد الزويدي.
يشار إلى أن نهائي الإناث، انتهى بفوز الرجاء الرياضي على نهضة طانطان بستة أهداف لواحد.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق