fbpx
الرياضة

منتخبات عالمية ترغب في مواجهة الأسود

رونار يحسم في طلباتها في أبريل ومباراة الأرجنتين واردة

علم “الصباح الرياضي”، أن منتخبات عالمية عبرت عن رغبتها في مواجهة المنتخب الوطني في ماي المقبل، في سياق الاستعدادات لنهائيات كأس العالم، التي تحتضنها روسيا الصيف المقبل.

وتوصلت إدارة الجامعة بطلبات العديد من وكلاء تنظيم المباريات من أجل مواجهة منتخبات عالمية، خاصة من أوربا وأمريكا اللاتينية، إلا أنها لم تحسم في أحد هذه الطلبات، بسبب التزام المنتخب الوطني بالمباراتين الإعداديتين أمام صربيا بلندن وأوزباكستان في ملعب مركب محمد الخامس في البيضاء في  23 و27 مارس المقبل. ووفق إفادة مصادر مسؤولة، فإن الجامعة ستحسم في أحد العروض بناء على التقرير، الذي سيرفعه هيرفي رونار، الناخب الوطني، بعد إجراء مباراتي صربيا وأوزباكستان، دون أن تستبعد إمكانية تنظيم مباراتين أمام منتخبين عالميين في ماي المقبل.

وأضافت هذه المصادر أن الجامعة ستقرر في المباريات الإعدادية حسب حاجيات المنتخب الوطني، وعما إذا كان في حاجة إلى المزيد من الاحتكاك، قبل التوجه إلى روسيا.

وبخصوص مباراة الأرجنتين، أكد مصدر مسؤول، أنها مازالت في جدولة البرنامج في ماي المقبل، إلا أن الحسم في برمجتها رهين بحاجيات المنتخب ورغبة الناخب الوطني في مواجهة المنتخب الأرجنتيني رغم أن أسلوب لعبه يختلف عن الذي يعتمده المنتخبان الإسباني والبرتغالي.ويستهل المنتخب الوطني تحضيراته للمونديال بمواجهة المنتخبين الصربي والأوزباكستاني، قبل الدخول في معسكر تدريبي مغلق في ماي بالمركز الوطني بالمعمورة، ضاحية سلا، ومنه إلى سويسرا لخوض معسكر تدريبي مغلق لمدة 10 أيام، ثم الحلول بسويسرا قبل 15 يوما من انطلاق المنافسات.

وسيتبارى المنتخب الوطني في المجموعة الثانية بالمونديال، إذ سيواجه المنتخب الإيراني في 15 يونيو المقبل، على أن يلتقي في الثانية نظيره البرتغالي في 20 منه، قبل مواجهة إسبانيا في مباراته الثالثة في 25 يونيو.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى