fbpx
حوادث

الإبقاء على مذكرة البحث في ملف شيك 487 مليونا

أبقت النيابة العامة بالمحكمة الزجرية الابتدائية بالبيضاء، على مذكرة البحث في حق ساحب شيك 487 مليون سنتيم والذي هو موضوع شكاية من قبل الشركة المتضررة.
وأفادت مصادر «الصباح» أنه خلال تقديم الساحب أمام النيابة العامة عمدت في ظل وجود شكايتين في الموضوع, الأولى تخص شيك بدون رصيد والثانية تقدم بها الساحب تتعلق بالتزوير، إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات القانونية لضمان الحقوق أمام وجود شكايتين في الموضوع نفسه، كان من أبرزها إحالة الملف من جديد على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالبيضاء لتعميق البحث مع طرفي الشكاية، وإعادة تقديم الساحب أمامها بعد انتهاء مسطرة البحث والاستماع. وأضافت المصادر ذاتها أن النيابة العامة في إطار سلطة الملاءمة التي يمنحها لها القانون عمدت إلى اتخاذ قرار الإبقاء على الساحب في حالة سراح، مع أخذ جميع الضمانات القانونية وفي مقدمتها إغلاق الحدود في وجهه وسحب جواز سفره مع الإبقاء على مذكرة البحث التي كانت ضده والتي تم بموجبها إيقافه من قبل عناصر الأمن بعين الشق.
وحسب الشكاية التي تتوفر «الصباح» على نسخة منها، فإنه إثر معاملة تجارية توصلت شركة أباط كوم بشيك بمبلغ 4.870.000.00 ، ولما تم تقديمه إلى البنك قصد استخلاص قيمته رد إلى الشركة بملاحظة «شيك بدون مؤونة» الشيء الذي حال دون استخلاص قيمته. وأضافت الشكاية أن المشتكى به رفض كل المحاولات الحبية التي بذلت لدفع ما بذمته، ما اضطر الشركة إلى تقديم شكاية في الموضوع من أجل إصدار شيك بدون رصيد، في المقابل تقدم المشتكى به بشكاية لدى ولاية أمن أنفا، مفادها أن الشيك موضوع النزاع سرق منه من قبل الشركة المشتكية، وتم استدعاء الممثلين القانونيين للشركة والاستماع إليهم في شأن الشكاية المتعلقة بسرقة الشيك.
كريمة مصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى