fbpx
الرياضة

8500 عداء بماراثون مراكش

الدورة 29 ستعرف مشاركة وازنة وتغطية إعلامية دولية رفيعة

قال محمد الكنديري، مدير ماراثون مراكش الدولي، إن دورة هذه السنة ستعرف مشاركة 8500 عداء وعداءة، ضمنهم 50 من أفضل العدائين بالعالم، يمثلون 50 بلدا، على غرار الكينيين لوكا لوبيام وميكائيل كانغوما شيغ، ثم الإثيوبية شالا أدوغنا.
وأوضح الكنديري، في ندوة صحافية، نظمت أخيرا، أن الدورة 29 التي ستنطلق في 28 يناير الجاري، ستشهد منافسة قوية بين عدائين من إثيوبيا وكينيا والمغرب، ناهيك عن عدائين من جنسيات أخرى يعتبرون من بين الأفضل عالميا، فيما ستعرف مشاركة المغاربة هشام لقواحي وزكرياء بوداد وتوفيق علام.
وبخصوص الماراثون النسوي، سيعرف مشاركة عداءات قويات مثل الكينيتين روث وانجوري كيريا وتروفينا شيبكيرشير، والمغربيتين سعاد كنبوشيا وسناء أشهبار.
وتم اختيار مسار الماراثون بعناية من أجل إظهار المناظر الطبيعية والمواقع الأثرية التي تزخر بها المدينة الحمراء لتمكين المتسابقين وزوار المدينة من التعرف عليها على امتداد مجريات السباق، على حد قول الكنديري.
ونوه مدير ماراثون مراكش الدولي، بالمنافسة، التي “اكتسبت مع مرور الدورات إشعاعا عربيا وإفريقيا ودوليا، إذ بات الماراثون يحتل الرتبة 11 على الصعيد العالمي، ويدخل ضمن المنافسات المؤهلة لبطولة العالم والألعاب الأولمبية”، إذ ستشهد هذه الدورة على غرار سابقاتها، حضورا إعلاميا عربيا ودوليا مهما.
ع. د  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق