fbpx
اذاعة وتلفزيون

“عناق” فيلم قصير للعلوي

انتهت المخرجة سهام العلوي من تصوير أحدث أفلامها القصيرة، الذي يحمل عنوان «عناق»، والذي تعاونت فيه مع المؤلف علال العلاوي.

ويعتبر «عناق» عمل أنجزته سهام العلوي من إنتاج شركة السينما والأفلام  بشراكة مع  مديرة مهرجان الموسيقى والأفلام ببارما إيطاليا ادي لفاليو والمايسترو ريكاردو مورتي، الذي كتب موسيقى العمل، كما تم التنسيق مع المركز السينمائي المغربي.

واختارت المخرجة سهام العلوي ثلة من الممثلين من بينهم حميد نجاح وهناء العيدي وعثمان العلوي ومونا أمجورك، والذين تقمصوا شخصيات مختلفة في عمل تحكي أحداثه قصة رجل عجوز يعيش وحيدا في مقبرة منسية في القنيطرة، ويعاني صعوبات  النوم ومشكل الأرق، كما يرغب في أن يعثر على من يتمكن من مساعدته ومد يد المساعدة إليه.

واستخدمت المخرجة سهام العلوي، حسب ما جاء في بلاغ عن العمل توصلت «الصباح» بنسخة منه «أدواتها المختلفة في تقديم فيلمها الكلاسيكي بروح سينمائية تشبه سينما روي أندرنسون  تماما،  دون أن تلجأ إلى التقطيع في المونطاج في حين ركزت على دلالة المعنى في المشهد بأسلوب سينمائي مميز». ومن جهة أخرى، فقد ساهم اختيار منزل مهجور بالقرب من مقبرة بالقنيطرة في الحفاظ على روح الفيلم ومنحه طابعا أكثر واقعية.

أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى