fbpx
أخبار 24/24الأولى

طقس الأحد … برد قارس ولا أمطار

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يكون الطقس باردا، خلال الصباح و الليلة القادمة، بالمرتفات والهضاب العليا مع إمكانية تكون صقيع، في حين سيكون باردا نسبيا بالسهول الداخلية.

ويلاحظ مرور سحب كثيفة نسبيا بالواجهة المتوسطية مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية بالجهة الشرقية. كما يرتقب تشكل سحب منخفضة و كتل ضبابية محلية بسواحل المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى، فيما سيبقى الطقس مستقرا مع تكون سحب قليلة إلى صافية بمجموع ربوع المملكة. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي وبباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 و01 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين ناقص 01 و04 درجات شمال المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط و والماس والسايس ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية والسهول الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 04 و09 درجات بالواجهة المتوسطية والسواحل و سهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى و سوس و الجنوب الشرقي، ومابين 09 و14 بشمال الاقاليم الجنوبية، و مابين 14 و19 بجنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 5 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية و بالسايس و هضاب الفوسفاط و والماس، فيما ستتراوح ما بين 15 و20 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وبالجنوب الشرقي، وما بين 20 و25 درجة بسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بجنوب الاقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وسيكون مؤقتا قليل الهيجان إلى هائج خلال الصباح مابين الناظور وسيسيا، وقليل الهيجان بالبوغاز وسيصبح قليل الهيجان الى هائج في المساء، وقليل الهيجان إلى هائج مابين طنجة والدار البيضاء، وهائجا بباقي السواحل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق