fbpx
الصباح الثـــــــقافـي

الخطابي مرشح لجائزة الشيخ زايد للكتاب

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن اختيار الكاتب المغربي عز الدين الخطابي ضمن قائمة المرشحين لنيل هذا الاستحقاق الأدبي الرفيع في دورته السادسة.
وحسب القائمين على الجائزة، فقد تم اختيار الكاتب عز الدين الخطابي للمشاركة في صنف «الترجمة» عن كتابه «عن الحق في الفلسفة» (منشورات مركز دراسات الوحدة العربية)، وهو مترجم عن الفرنسية، للمؤلف جاك دريدا.
وتضم قائمة الأعمال المرشحة للتنافس على الجائزة في هذا الصنف، سبع عناوين من أصل 40 عملا يمثلون دول المغرب وتونس وسوريا ومصر والسنغال.
وكانت اللجنة المنظمة أعلنت في وقت سابق عن اختيار الكاتبة المغربية الشابة مليكة الشجعي ضمن قائمة المرشحين للتنافس على جائزة فرع «المؤلف الشاب» عن مجموعتها القصصية «دموع الصبار»، الصادرة عن دار النشر «لاكروازي دي شومان».
وتضم قائمة الأعمال المرشحة للتنافس أيضا على جائزة الصنف ذاته، ثمانية عناوين اختيرت من أصل 134 عملا. وستجتمع الهيأة العلمية المشرفة على الجائزة في منتصف يناير المقبل لمراجعة تقارير لجنة التحكيم تمهيدا لعرضها على مجلس الأمناء، لاعتماد الأسماء المرشحة للفوز في فروع الجائزة التسعة التي تبلغ قيمتها الإجمالية سبعة ملايين درهم إماراتي.
وستختتم أعمال الدورة السادسة للجائزة بالإعلان عن أسماء الفائزين في فبراير المقبل، كما سينظم حفل التكريم في 29 مارس المقبل في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض.
وكالات

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن اختيار الكاتب المغربي عز الدين الخطابي ضمن قائمة المرشحين لنيل هذا الاستحقاق الأدبي الرفيع في دورته السادسة.وحسب القائمين على الجائزة، فقد تم اختيار الكاتب عز الدين الخطابي للمشاركة في صنف «الترجمة» عن كتابه «عن الحق في الفلسفة» (منشورات مركز دراسات الوحدة العربية)، وهو مترجم عن الفرنسية، للمؤلف جاك

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.