fbpx
أخبار 24/24دوليات

الجزائر تتورط في فضيحة إنسانية جديدة مع إسبانيا بسبب المهاجرين

قالت وكالة الأنباء الإسبانية (إيفي)، إن إسبانيا عبرت عن “قلقها وانشغالها” بسبب الوصول “المكثف والمقلق”، أخيرا لمجموعة من المهاجرين غير الشرعيين على متن قوارب بحرية لشواطئها خاصة بمنطقة مورسية، انطلقوا تحديدا من الساحل الجزائري.

ونقلت وكالة (إيفي) عن مصادر من وزارة الداخلية الإسبانية، أن خوان إيغناسيو زويدو وزير الداخلية الإسباني سيجتمع خلال الأسبوع الجاري مع سفيرة الجزائر المعتمدة بمدريد، ليطلب من بلادها تعزيز وتقوية المراقبة على سواحلها التي انطلقت منها أخيرا العديد من القوارب البحرية التي تقل المئات من المهاجرين غير الشرعيين باتجاه إسبانيا.

كما سيبلغ إيغناسيو زويدو الدبلوماسية الجزائرية، ب” ضرورة تكثيف عمليات المراقبة” للسواحل الجزائرية، خاصة وأن قوات الأمن الإسبانية اعترضت خلال ال 48 ساعة الأخيرة ما مجموعه 519 مهاجرا غير شرعي كانوا على متن 49 قاربا بحريا بعرض سواحل إقليم مورسية.

وحسب الوكالة الإسبانية أيضا، فإن وزير الداخلية الإسباني وصف هذا الوضع بأنه “مأساة إنسانية حقيقية يجب الحد منها من خلال معركة لا هوادة فيها ضد مافيات الاتجار بالبشر”، مؤكدة أن إيغناسيو زويدو يرغب في تعاون فعال للسلطات الجزائرية مع إسبانيا من أجل تجنب مثل هذه المآسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى