fbpx
الرياضة

“فيفا” يشيد بدورة تكوينية بالمعمورة

الدكيك: محتوى البرنامج يعتمد نموذجا ب”كاف”
أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” بمحتوى البرنامج المعتمد في الدورة التكوينية لفائدة مدربي الكرة المصغرة، والمنظم بالمركز الوطني بالمعمورة ضاحية سلا.
وشارك في هذه الدورة التكوينية 32 مدربا يشرفون على تدريب أندية القسم الأول والثاني، كما تميزت بمشاركة مدربين سابقين للمنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، ويتعلق الأمر بحسن غويلة وعبد الله السلامي.
وعلم “الصباح الرياضي”، أن ناصر لارغيت، المدير التقني للجامعة أعجب بمحتوى برنامج الدورة التكوينية، المقامة لأول مرة بالمغرب، ما دفعه إلى اعتماده نموذجا ب”كاف”، بما أنه عضو باللجنة التقنية للكونفدرالية الإفريقية.
من جهته، ثمن الاتحاد الدولي محتوى البرنامج، الذي قدمه هشام الدكيك، خبير معتمد لدى “فيفا”، معتبرا أنه سيسهم في الرفع من مستوى كرة القدم داخل القاعة بالقارة الإفريقية.
وقال الدكيك، مدرب المنتخب الوطني داخل القاعة، إنه ينتظر تطبيق محتوى البرنامج على أرض الواقع من قبل المدربين المستفيدين من الدورة التكوينية، المستوى الثالث، حتى تستفيد منه الأندية الوطنية. وأضاف الدكيك أن هذا البرنامج يتضمن آخر المستجدات التقنية المتعلقة بكرة القدم داخل القاعة، ما سينعكس إيجابيا على حضور المنتخب الوطني في الاستحقاقات الإفريقية المقبلة.
ع. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى