الرياضة

صـيـانـة كـامـلـة لـمـلـعـب مـحـمـد الـخـامـس

المدير: أحدثنا ثقوبا بالأرضية للتهوية ومستودعات الملعب أصبحت في حلة جديدة

المدير: أحدثنا ثقوبا بالأرضية للتهوية ومستودعات الملعب أصبحت في حلة جديدة

 

قال فريد المير، مدير ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، إنه في إطار البرنامج السنوي تقررت صيانة أرضية الملعب بداية من الثلاثاء الماضي من خلال إعادة تعشيبه بالعشب الذي يتلاءم مع طبيعة مناخ الفترة الحالية، مضيفا أنه في الإطار نفسه جرت عملية تهوية الأرضية بواسطة آلة يتم بها إحداث ثقوب من أجل إخراج العشب القديم المزروع في الفترة الصيفية.

وأوضح المير أن هذه العملية تقوم بها إدارة الملعب مرتين في السنة، الأولى خلال منتصف نونبر والثانية متم شهر ماي.

وبخصوص إمكانية إغلاق الملعب قال المير “لن نقفل الملعب لأن تأجيل مباراة الوداد والمغرب الفاسي سيكون في صالحنا، من أجل استكمال كافة الإجراءات الخاصة بصيانته والمحافظة على عشبه بشكل يضمن احتضان مباريات في المستوى”.

وفي السياق ذاته، كشف المير، أن أعمال الصيانة الأخرى تسير بشكل متواز، خصوصا في ما يتعلق بتعلية السور المحيط بالملعب واستكمال تركيب الأبواب الالكترونية، تحت إشراف قطاع الرياضة بمجلس المدينة.

وأضاف المير “بعض الأعمال انتهت، مثل تركيب مكيفات في مستودعات الملابس وتثبيت الكراسي في مستودعات الحكام والكراسي الخاصة بطاقم الوقاية المدنية، ونهدف من وراء كل هذا إلى أن نحافظ على هذا الإرث الحضاري الذي شهد الكثير من الأحداث الرياضية التاريخية منذ تأسيسه”.

وكانت إدارة الملعب بتنسيق مع قطاع الرياضة بمجلس المدينة، عملت خلال الفترة الماضية على تغيير الكراسي الخاصة بالاحتياط، بعد الاتفاق مع الشركة التي ركبت الكراسي بملعب سان سيرو بميلانو الإيطالية عن طريق شركة مغربية متخصصة في بيع المستلزمات الرياضية.

أحمد نعيم 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق