الرياضة

بـوحـاجـب يـسـتـقـيـل مـن جـامـعـة الـريـكـبـي

قدم سعيد بوحاجب، استقالته من رئاسة الجامعة الملكية المغربية للريكبي، وبعث بهذا الخصوص رسالة  إلى منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة.
وقالت مصادر مطلعة إن بوحاجب بعث الرسالة يوم 21 نونبر الجاري وجاءه الرد يوم الخميس الماضي، مضيفة أنه عللها بأسباب شخصية تمنعه من الاستمرار رئيسا للجامعة. وأوضحت المصادر ذاتها أن بوحاجب دعا بلخياط من خلال الرسالة إلى اتخاذ جميع التدابير من أجل الحفاظ على المكتسبات لمزيد من الرقي للريكبي المغربي، مضيفة أنه طالبه أيضا بتكوين لجنة تسهر على تسيير الجامعة خلال الفترة المقبلة.
وفي السياق ذاته، أجلت جامعة لريكبي، الجمع العام العادي الذي كان مقررا صباح السبت الماضي بقاعة الاجتماعات بالمركب الرياضي محمد الخامس، إلى عاشر دجنبر المقبل.
وجاء الاعلان عن التأجيل بسبب عدم حضور ممثلي وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الاولمبية المغربية وعدد من أعضاء المكتب الجامعي.
ويعتبر هذا التأجيل الثاني خلال نونبر الجاري، بعد أن كان الجمع العام مقررا بداية الشهر الجاري، لكن تزامن تاريخه مع عيد الأضحى، دفع أعضاء المكتب الجامعي إلى تأجيله.
وحضر الى قاعة الاجتماعات بملعب محمد الخامس صباح السبت الماضي، ممثلو19 فريقا من بين22 وبعض ممثلي وسائل الاعلام، وبعد انتظار لمدة تقارب ساعتين تم اتخاذ قرار التأجيل.
ومن جهة أخرى، دعا الاتحاد الدولي للريكبي، المنتخب الوطني للرياضة ذاتها إلى المشاركة في نسخة 2011 للدوري الدولي للريكبي 7 لمدينة بورث إليزابيث بجنوب إفريقيا.
وحسب بلاغ للجامعة توصل «الصباح الرياضي» بنسخة منه، فإن النتائج التي حققها المنتخب خلال الفترة الأخيرة خصوصا خلال الدوري الدولي الذي احتضنته مدينة مراكش يومي 24 و25 شتنبر الماضي، هي السبب وراء هذه الدعوة.
وحسب البلاغ نفسه فإن رحلة المنتخب الوطني ستنطلق يوم ثالث دجنبر المقبل وستكون العودة يوم 12 منه، وستتكون البعثة من 12 لاعبا ومدرب ومدلك ومنسق عام.

أ. ن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق