fbpx
تقارير

الطالبي علمي يخوض آخر تنافس انتخابي

الطالبي علمي يخوض آخر تنافس انتخابي
أكد رشيد الطالبي علمي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب التجمع الوطني للأحرار، ووكيل لائحة الحزب بتطوان، أنه يدخل غمار التنافس الانتخابي الخاص بمجلس النواب، لآخر مرة، لقناعته بضرورة فتح المجال للجيل الصاعد من الشباب، لدخول المعترك السياسي.
وأضاف علمي، في حديث مع “الصباح”، أنه يترشح لولاية ثانية على أمل مواصلة العمل الذي باشره، خلال الولاية المنتهية، باعتباره نائبا برلمانيا عن مدينة تطوان، في مجال الإسهام في النهوض بالمدينة على شتى الأصعدة، خاصة، على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي. وأبرز علمي أنه من دعاة تجديد النخب وتشبيب الزعامات والقيادات السياسية، ومن المنادين بتوفير الشروط الضرورية للشباب للانخراط في العمل السياسي والانتخابي.
وأوضح علمي أنه لمس اهتماما متزايدا لدى الشباب بالقضايا المحلية، إذ تتركز انشغالاتهم حول تطوير البنيات التحتية الأساسية، وجلب الاستثمارات، وتحقيق التنمية الاقتصادية المحلية، بما يُسهم في تحسين ظروفهم الاجتماعية. وأشار إلى أنه استشعر وعيا متزايدا لدى المواطنين بأهمية يوم 25 نونبر، خاصة على مستوى الانتظارات المرتبطة بتجديد النخب، والمراهنة على المرشحين الجديرين بالثقة. وذكر أن المواطن لم يعد يستسيغ الكلام الفارغ، بل إن اهتمامه ينصب على العمل والممارسة، ولذلك فإن تقديم الوعود لم يعد ينفع في شيء. وأكد أن هناك وعيا سياسيا مرتفعا لدى المواطنين.
وقال رشيد طالبي علمي، إن المحطة الانتخابية لـ25 نونبر تكتسي أهمية خاصة، على اعتبار أنها أول محطة  في ظل الدستور الجديد الذي صادق عليه المغاربة في فاتح يوليوز الماضي.
وأضاف، أن الرهان الأساسي لهذه المحطة يتمثل في تكريس التوجه الإصلاحي الذي انخرط فيه المغرب، وترسيخ شفافية ونزاهة الانتخابات، والقطع مع الممارسات المشينة التي تضرب مصداقية العمل السياسي في الصميم. وأوضح علمي أن الرهان الكبير الذي تطرحه الانتخابات التشريعية المقبلة، يتجلى، كذلك، في رفع نسبة المشاركة في التصويت بالشكل الذي يمنح المؤسسات التي ستُفرزها هذه الانتخابات المصداقية. وأكد علمي بهذا الشأن أنه يخوض حملة انتخابية قوية بالمدينة، شعارها الأساسي تخليق العملية الانتخابية، وإعادة الاعتبار إلى العمل السياسي وإلى الشأن الانتخابي، بصفة خاصة. وأبرز أنه يواجه منافسة قوية من طرف مرشحي أحزاب العدالة والتنمية، والتقدم والاشتراكية، والاتحاد الاشتراكي، لكن لديه الثقة في كسب رهان اقتراع 25 نونبر. وأكد أنه اعتمد منهجية تواصلية حديثة مع المواطنين، تقوم على استقبال مختلف الشرائح المهنية في مقر الحزب للإنصات إلى انشغالاتهم، والتداول معهم في شؤون المدينة، عوض القيام بجولات في أرجاء المدينة على الطريقة التقليدية.
ويشغل رشيد الطالبي علمي منصب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان، وترأس خلال الولاية المنتهية فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب. وتميز عمله خلال هذه الولاية بترؤسه للجنة النيابية لتقصي الحقائق حول أحداث مخيم “كديم إيزيك”.
جمال بورفيسي

أكد رشيد الطالبي علمي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب التجمع الوطني للأحرار، ووكيل لائحة الحزب بتطوان، أنه يدخل غمار التنافس الانتخابي الخاص بمجلس النواب، لآخر مرة، لقناعته بضرورة فتح المجال للجيل الصاعد من الشباب، لدخول المعترك السياسي. وأضاف علمي، في حديث مع “الصباح”، أنه يترشح لولاية ثانية على أمل مواصلة العمل الذي باشره، خلال الولاية


هذا المحتوى خاص بالمشتركين. يمكنكم الإشتراك أسفله والإستفادة من:
التوصل بالنسخة الورقية قبل الساعة 9 صباحًا بالدار البيضاء والرباط. وسيتم التسليم إلى المدن الأخرى من خلال خدمة البريد
الاطلاع على جميع مقالات الصباح عبر الإنترنت ابتداء من الساعة 6 صباحًا


تسجيل دخول المشتركين
   
زر الذهاب إلى الأعلى