fbpx
الصباح الثـــــــقافـي

تأسيس فرع آسفي للنقابة الوطنية لمحترفي المسرح

تأسس، أخيرا، الفرع الجهوي للنقابة الوطنية لمحترفي المسرح بآسفي بعد انعقاد جمع عام بمقر الخزانة الجهوية بالمدينة بحضور أعضاء المكتب الوطني حسن النفالي، رئيس النقابة المغربية لمحترفي المسرح ونور الدين زيوال ومسعود بوحسين، وميلود الحبشي، رئيس الفرع الجهوي بالدار البيضاء.
وأكدت اللجنة التحضيرية المكونة من أعضاء النقابة الوطنية لمحترفي المسرح بآسفي أن الهدف من تأسيس الفرع الجهوي هو النهوض بالأوضاع الاجتماعية التي يعانيها عدد كبير من الفنانين المنتمين إلى المنطقة.
ومن جهة أخرى، أوضح الفرع الجهوي للنقابة الوطنية لمحترفي المسرح بآسفي في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه أنها ستتبنى ملفا مطلبيا يساهم في الدفع بالتجربة المسرحية بالمدينة إلى أفق الاحتراف وانتظامه.
وتوقف البلاغ ذاته عند أهداف النقابة ومواقفها النضالية من أجل استعادة الكرامة الإنسانية للفنان المغربي وتأهيل الممارسة المسرحية في المغرب.
واعتبر أعضاء المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمحترفي المسرح أن تأسيس فرع جهوي يعد إضافة نوعية إلى المشهد المسرحي المغربي والفني بشكل عام، وأيضا تتويجا لتاريخ ودينامية الحركة المسرحية بأسفي.
وانطلاقا من الأهمية التي أولاها المكتب الوطني للنقابة المغربية لمحترفي المسرح لتأسيس الفرع الجهوي بآسفي والتي جاءت استجابة للحضور التاريخي والنوعي للممارسة المسرحية، قرر انعقاد المؤتمر الوطني السادس للنقابة بمدينة آسفي، وذلك من سادس عشر دجنبر المقبل إلى ثامن عشر منه.
وتجدر الإشارة إلى أنه أثناء انعقاد الجمع العام لتأسيس الفرع الجهوي تم انتخاب أعضاء مكتبه والمكون من عبد الحق ميفراني، رئيسا ومحمد الوافي، نائبه وفاطمة الزيواني، كاتبة عامة وأحمد مساعد، نائبها ومحمد الأعرج، أمينا وفؤاد شبابي، نائبه وثلاثة مستشارين وهم سالم اكويندي وإدريس لبجيوي وعبد القادر بوكيلي.

أ.ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى