fbpx
اذاعة وتلفزيون

مغاربة ينافسون نجوما عالميين على الجوائز

لمجرد يسعى لنيل ثلاث جوائز والممثل بواب مرشح ليكون رجل السنة

دخل عدد من الفنانين المغاربة، في منافسة مع نجوم أجانب، للظفر بجوائز مسابقات عالمية. ونجد على رأس هؤلاء، حسب المعلومات المتوفرة، المغني سعد لمجرد، الذي مازال ينتظر قرار المحكمة الفرنسية، في شأن التهمة التي وجهت إليه.

وينتظر لمجرد الإعلان عن نتائج مجموعة من المسابقات الفنية، التي رشح  فيها اسمه لنيل إحدى جوائزها، وآخرها جائزة «باما ميوزيك أوورد»، المقرر الإعلان عن نتائجها نونبر المقبل بألمانيا.

وينافس لمجرد الذي حققت أغنيته الأخيرة 60 مليون مشاهدة على «يوتوب» في ظرف شهرين، مجموعة من النجوم على الجائزة، منهم تامر حسني، وعمرو دياب، والشاب خالد، بالإضافة إلى أسماء أخرى.

وينتظر جمهور لمجرد أيضا الإعلان عن نتائج مسابقة «أجمل وجه لسنة 2017»، خلال الأيام المقبلة، بعد ترشيحه من قبل موقع أمريكي، إذ يتنافس على اللقب مع مجموعة من الفنانين العالميين.

كما يتنافس سعد لمجرد على جائزة «أفريما» الخاصة بلقب أفضل فنان في شمال إفريقيا،  وهي المسابقة التي يشارك فيها أيضا فرانش مونتانا، ومجموعة «فناير»، ومجموعة «شايفين».

ومن الفنانين المغاربة بواب، الذين دخلوا غمار المنافسة مع نجوم عالميين للظفر بجوائز مسابقات عالمية، الممثل أسعد بواب، الذي رشحته مجلة أمريكية للحصول على لقب الشخصية الأكثر تميزا في 2017 من بين عشرة أسماء.

واختارت المجلة ذاتها العديد من الشخصيات التي ميزت السنة الجارية، على رأسها، الراقص جيريمي بيلينغارد، والممثل باسكال غريغوري، ورئيس الجوق دانيال دي لا فاليز، وديجي  بريور المارن، والعارض كليمنت شابرنود.

وجاء ترشيح الممثل المغربي، بعد نجاحه في تجسيد  دور شاب يدعى هشام يانوفسكي في سلسلة «عشرة في المائة”، والتي تعد من الأعمال التلفزيونية  الأكثر مشاهدة في فرنسا، معتبرة أن أداءه جعله يحظى بالمنافسة على لقب رجل السنة.

وكشفت المجلة ذاتها، أن التصويت على الممثل المغربي  بواب، والذي  تعرف عليه الجمهور المغربي، بشكل كبير، من خلال دوره في الفيلم السينمائي «ماروك»، لمخرجته ليلى المراكشي، انطلق بداية شتنبر الجاري، على أن يتم الإعلان عن الفائز باللقب في  15 نونبر، خلال حفل سينظم من أجل هذا الغرض.

ومن جهة أخرى، تمكن عبد الحفيظ الدوزي من حصوله على مكان رفقة الأسماء المرشحة لجوائز الموسيقى المتميزة «باما ميوزيك اوورد»، ل2017.

ونشر الدوزي عبر صفحته الخاصة على موقع «إنستغرام»، أخيرا، صورة الملصق الإعلاني للمسابقة وأرفقها بتعليق يدعو من خلاله جمهوره للتصويت له ليحصل على اللقب.

وكتب الدوزي «هذه السنة ترشحت لجائزة  «باما ميوزيك اوورد» شكرا لمساندتكم وحبكم…صوتوا للدوزي»، قبل أن ينهي تعليقه  بشرحه طريقة التصويت، إذ قال في التدوينة ذاتها « للتصويت ضعوا هاشتاغ الدوزي واسم المسابقة إضافة إلى 2017 عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، و»إنستغرام» و»تويتر»».

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى