fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> حجاج
انتفض حجاج مغاربة، ضمن التنظيم الرسمي، ضد ما وصفوه بـ«رداءة» خدمات الطعامة المقدمة إليهم بمنى، إذ تم تزويدهم بصناديق كرطونية تحوي علبا صغيرة من سمك التونة وقطع «كيك» وعصائر خفيفة، مشكوكا في تاريخ صلاحيتها. ويتعلق الأمر، حسب مصدر مطلع، باختلالات في صفقة التغذية المبرمة بين وزارة الأوقاف وفاعل سعودي (ع. أ)، يقدم في الوقت نفسه، هذه الخدمة إلى الوفد الرسمي للحجاج الجزائريين.
> منح
استاء فاعلون جمعويون منخرطون في برنامج محاربة الهشاشة والتهميش (المبادرة الوطنية) بجهة البيضاء سطات، من التماطل في صرف الشطر الثاني من المنح (60 في المائة) المقرر، مبدئيا، في غشت الماضي، مؤكدين أن «ولاية الجهة بررت ذلك بعدم التوصل بتقارير من العمالات تصادق على صرف الشطر الأول (30 في المائة) المسلم في فبراير الماضي». وقال المتضررون إن «ترك الجمعيات رهينة لبيروقراطية العمال سيزعزع الثقة بين الطرفين».
> تعاضدية
توصلت التعاضدية العامة للتربية الوطنية برسالة من الوكالة الوطنية للتأمين الصحي والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، تفيد فسخ العقد مع مختبر التحاليل الطبية ابن سينا بالرباط، وإلغاء رقمه الوطني الاستدلالي لمهنيي الصحة ومؤسسات العلاج للقطاع الحر، بعد مهمة قامت بها المفتشية العامة لوزارة الصحة بتكليف من الوزير للمختبر، حيث ثبت الزيادة في فوترة بنسبة 50 في المائة خارج الضوابط القانونية المحددة.
> الطالبي
هاجم رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، صباح أول أمس (الأربعاء)، المندوب الإقليمي لوزارته بالخميسات، عندما كان يتحدث أمام كبار منتخبي عاصمة زمور في مقر العمالة حول الواقع الرياضي والشبابي للمدينة. وقال العلمي مخاطبا المندوب «عاد عرفت علاش هاد البلاد ما غاداش القدام، لأن فيها مسؤولين بحالك». هذه العبارة لم ترق عبد الصمد عرشان، رئيس بلدية تيفلت، ليقاطع الوزير قائلا «لا يمكن أن نسمح بهذه الإهانة أمامنا، نحن جئنا من أجل مناقشة مشاكل قطاعكم بالإقليم، وليس محاكمة المندوب».
> سلا
أوقفت مصالح الشرطة بسلا، أول أمس (الأربعاء)، منحرفا كسر زجاج 15 سيارة بحي الفروكي وسلب، رفقة شريكه، أغراض تجار وفتيات. وأوقف المتهم الملقب بـ«ولد مليكة»، فيما تسلل شريكه الملقب بـ«زبيرات» عبر أسطح الجيران. وأوضح مصدر «الصباح» أن انتشار فيديوهات السرقة والعنف دفع الأمن إلى التحرك، كما تجري الضابطة القضائية بحثا عن منحرف آخر ظهر بحي الرحمة يشرمل أصحاب محلبة، بعد الإفراج عنه من عقوبة 10 سنوات.
> حادثة
لقيت صبية في الثانية من عمرها مصرعها، مساء أول أمس (الأربعاء)، قرب الجماعة القروية «بيزضاض»، بإقليم الصويرة، إثر حادثة سير تسببت فيها دراجة نارية «تريبورتور». وذكرت مصادر «الصباح» أن الصبية كانت على متن الدراجة التي انقلبت، وكانت تقل ثمانية أشخاص من عائلة واحدة نقلوا في حالة خطيرة إلى المستشفى الإقليمي محمد بن عبد الله، فيما لفظت الضحية أنفاسها في مكان الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى