الرياضة

بنعطية… جدار الكرة المغربية

استحق الدولي المغربي المهدي بنعطية، المحترف في صفوف فريق أودينيزي الإيطالي، لقب الأفضل، بعد أن قاد فريقه إلى تحقيق أول فوز له بالدوري الإيطالي على حساب تشيزينا في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.
وتمكن اللاعب المغربي بنعطية من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة، والذي مكن فريق أودينيزي من تحقيق فوزه الأول هذا الموسم، وهي ثاني نتيجة إيجابية يحققها الفريق بعد التعادل المهم في الجولة السابقة أمام فريق سامبدوريا، رغم  أنه يجيد اللعب في مركز الدفاع.
ونجح بنعطية في جذب الأنظار إليه بتألقه مع فريقه الإيطالي، وتمكن أودينيزي من خطف اللاعب، رغم أنه كانت هناك العديد من الأندية الأوربية التي حاولت بشتى الطرق ضمه، إذ تلقى عروضا بالجملة من أندية إنجليزية وإسبانية وفرنسية وألمانية.
وكان بنعطية وقع في بداية سنة 2010 لأودينيزي بشكل حر، علما أن عقده مع كليرمون الذي يلعب بالدرجة الثانية بفرنسا سينتهي مع نهاية أكتوبر الجاري.
ولفت النجم المغربي الواعد المهدي بنعطية انتباه الجماهير المغربية حينما تألق في مباراة منتخب أسود الأطلس أمام منتخب الكامرون بالكاميرون في التصفيات المؤهلة إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010، حينها شكل جدارا في وجه الهجمات الكامرونية، واضعا بذلك حدا لخطورة مهاجمين كاميرونيين مميزين أمثال صامويل إيتو.
وتمكن مهدي بنعطية من الفوز بجائزة أفضل لاعب واعد لموسم 2008/ 2009 بالمغرب.
“إم بي سي”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق