fbpx
اذاعة وتلفزيون

الإعلام الجهوي موضوع حلقة برنامج “حديث الناس”

قال محمد بلغوات، مدير الدراسات بوزارة الاتصال، إنه في إطار تفعيل سياسة القرب، سيتم إعطاء صلاحيات واسعة و”هامة جدا” لمندوبيات الوزارة بالجهات، بما في ذلك الإشراف على منح بطائق الصحافة، متحدثا عن ارتفاع عدد المندوبيات الجهوية، إلى عشرة في مختلف مدن المملكة مثل فاس ومكناس والحسيمة ووجدة والدار البيضاء والداخلة وجهات أخرى.
وأكد المسؤول نفسه، في حديثه خلال حلقة برنامج “حديث الناس” الذي بثته إذاعة فاس الجهوية زوال الأحد الماضي وخصصته للصحافة الجهوية لمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للصحافة، أن دراسة كبيرة لتشخيص الوضع الحالي للصحافة ومراكز قوتها وضعفها، تقوم بها الوزارة بتنسيق مع مركز دولي له خبرة كبيرة في الدراسات، ستكون جاهزة في شهر دجنبر المقبل.
وأشار إلى شقين تنكب عليهما الدراسة، ويخصان “توصيف الواقع الحالي للصحافة المكتوبة بكل مكوناتها وأشكال طبعها” و”ماهية التحديات المطروحة لإعطاء دفعة قوية لهذا النوع من الإعلام للرفع من قيمته وجعل القطاع، قاطرة اقتصادية وإعلامية”، متحدثا عن اضطلاع المندوبيات الجهوية بدور مراقبة الصحف ووسائل الإعلام المستفيدة من الدعم المالي.

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.