fbpx
الصباح الفني

اختتام “اللقاءات السينمائية حول الأفلام المغربية” في باريس

اختتمت يوم الثلاثاء الماضي، فعاليات  الدورة الثانية من “اللقاءات السينمائية حول الأفلام المغاربية” التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس، واحتفت هذه السنة بالسينما المغربية، الأكثر رواجا من حيث الإنتاج على مستوى المنطقة المغاربية.
وعرفت التظاهرة السينمائية المغاربية، برمجة ستين فيلما طويلا وقصيرا من تونس والمغرب والجزائر، عرضت للمرة الأولى في القاعات السينمائية الفرنسية. واختير فيلم “الجامع” للمغربي داود أولاد السيد، الذي فاز بجائزة “التانيث” النحاسي في فعاليات أيام قرطاج السينمائية، التي نظمت أخيرا بتونس، وفاز قبل ذلك بجائزة في مهرجان “سان سيبستيان” بإسبانيا، وأخرى في مهرجان الفيلم الفرنكوفوني ببلجيكا، (اختير) لافتتاح الأيام السينمائية المغاربية. ويروي الفيلم معاناة فلاح بسيط في استرجاع أرضه، بعدما أجرها لتصوير فيلم، فيرحل طاقم العمل دون أن يهدم مسجدا أقامه عليها من أجل تصوير الفيلم، لتعيش الأسرة مشكلة حقيقية بعدما يحج السكان إلى المسجد للصلاة معتقدين أنه مسجد حقيقي.

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.