fbpx
الرياضة

المنتخب والعيد يربكان انطلاق البطولة

العصبة الاحترافية تعجز عن تحديد موعد الدورة الأولى وترجح الأسبوع الثاني من شتنبر
عجزت العصبة الاحترافية لكرة القدم عن تحديد موعد نهائي لانطلاق بطولة القسم الأول للموسم المقبل.
وقالت مصادر مسؤولة إنه يصعب الحسم في موعد إجراء الدورة الأولى، بما أن العصبة الاحترافية لا تعرف ما إذا كان الناخب الوطني هيرفي رونار سيستدعي لاعبين محليين لمباراتي مالي أم لا.
وأضافت المصادر نفسها أن برمجة الدورة الأولى في الأسبوع الأول من شتنبر أمر صعب، اعتبارا للسبب المذكور، إضافة إلى عيد الأضحى، ليبقى الخيار المتبقي هو الأسبوع الثاني من شتنبر.
وسيواجه المنتخب الوطني نظيره المالي ذهابا في فاتح شتنبر في الرباط والإياب في خامس من الشهر نفسه بباماكو، في حين ينتظر أن يصادف عيد الأضحى بداية الأسبوع الأول من الشهر ذاته.
وسينطلق الموسم الكروي في 22 غشت المقبل بإجراء مباريات ذهاب سدس عشر نهائي كأس العرش بمشاركة فرق القسمين الأول والثاني والفرق المؤهلة عن أقسام الهواة.
وينتظر أن تبرمج الجامعة مباريات إياب سدس عشر نهائي كأس العرش نهاية غشت.
وأسفرت قرعة كأس العرش في شطر الجنوب عن استقبال الرجاء الرياضي أولمبيك الدشيرة، وأولمبيك خريبكة أولمبيك مراكش، وحسنية أكادير أولمبيك آسفي، ونهضة الزمامرة الدفاع الحسني الجديدي، والشباب السالمي يوسفية برشيد، وأولمبيك فوسبوكراع شباب قصبة تادلة، والكوكب المراكشي الوداد الرياضي، وسريع وادي زم شباب هوارة، وفي الشمال عن استقبال الفتح الرياضي مولودية وجدة، والمغرب التطواني جمعية سلا، والنهضة البركانية اتحاد تمارة، وسطاد المغربي الجيش الملكي، والاتحاد البيضاوي النادي القنيطري، وشباب الحسيمة رجاء أرفود، ووداد فاس شباب أطلس خنيفرة، واتحاد طنجة اتحاد سيدي قاسم.
وجرت قرعة البطولة الوطنية، وأسفرت عن إجراء ديربي الوداد والرجاء في الدورة العاشرة، وعن مواجهة الوداد، حامل اللقب، الفتح الرياضي في الدورة الأولى.
وستكون العصبة الاحترافية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملزمتين بإنهاء الموسم الكروي منتصف ماي المقبل، تنفيذا لتعليمات الاتحاد الدولي «فيفا» الذي يطلب إنهاء الدوريات المحلية في وقت مبكر للسماح للمنتخبات بالتحضير لمونديال روسيا 2018.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى