fbpx
ملف عـــــــدالة

تأهيل قطاع الأمن فرض شروطا جديدة

المرشحون لمباراة حراس الأمن مطالبون بالبكالوريا ودبلوم الدراسات الجامعية العامة للضباط والإجازة للعمداء

مع صدور النظام الأساسي الجديد لرجال ونساء الأمن الوطني، عمدت المديرية العامة للأمن الوطني، في الآونة الأخيرة، إلى سن مجموعة من الشروط الجديدة للالتحاق بالمعهد، ومن بينها أن يكون المرشح حاصلا على مستوى دراسي معين، لا يقل عن الباكالوريا، بالنسبة إلى حراس الأمن، الذين كان متاحا لهم في السابق الالتحاق بالمعهد بمستوى باكالوريا فقط.
ويخول المعهد التكوين للحراس والمفتشين والضباط والعمداء. وبالنسبة إلى الفئة الأولى، يشترط توفر المرشح أو المرشحة على جنسية مغربية، وأن يكون السن ما بين 21 سنة على الأقل و 30 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة، وأن يكون المرشح مؤهلا بدنيا وألا تقل قامته عن 1.69 مترا وألا يقل بصره عن 15/10 بدون نظارات.
أما مفتشو الشرطة ، فتصل مدة تكوينهم إلى 10 أشهر، في حين يشترط في توظيف ضباط الشرطة،أن تصل مدة تكوينهم إلى سنة، وأن يكونوا حاصلين على دبلوم الدراسات الجامعية العامة، ومستوفين للشروط المحددة آنفا. وبخصوص عمداء الشرطة، تم

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.