fbpx
أخبار 24/24دوليات

قتلى في تبادل لإطلاق نار بالقاهرة

أعلنت وزراة الداخلية المصرية، أمس السبت، أن “ستة إرهابيين” لقوا مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بمحافظتي الجيزة والإسماعيلية.

وذكر بيان للوزارة، أنه بعد أن توافرت معلومات لقطاع الأمن حول تردد عناصر من حركة (حسم)، التي قال إنها “إحدى الكيانات المسلحة ” لجماعة (الإخوان المسلمين) المحظورة، بأحد الطرق في محافظة الجيزة جنوبي القاهرة، “لتنفيذ إحدى العمليات”، تم تمشيط الطريق لتتبع وضبط هذه العناصر التي بادرت حال اقتراب قوات الأمن منها، بإطلاق أعيرة نارية تجاهها فقامت هذه الأخيرة بالرد بإطلاق النار، مما أسفر عن مصرع إثنين من المسلحين.

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة البدرشين بمحافظة الجيزة، شهدت أول أمس الجمعة مقتل خمسة من عناصر كمين أمني، كانوا على متن سيارة تابعة للشرطة على يد ثلاثة مسلحين.

وفي السياق ذاته، يضيف بيان وزارة الداخلية، قامت أجهزة الوزارة أمس السبت، باستهداف “مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة”، كانت مختبئة في إحدى المناطق الصحراوية بمحافظة الإسماعيلية، للإعداد لتنفيذ عمليات بنطاق المحافظة.

وقال البيان إن عناصر المجموعة، قاموا بإطلاق النار على قوات الأمن حال اقترابها منهم، فتم التعامل معهم، ونتج عن ذلك مصرع أربعة منهم .

وأضاف المصدر ذاته، أنه عثر بحوزة هؤلاء العناصر على بعض المبالغ المالية بعملات مصرية وأجنبية، وأسلحة وكمية من الذخيرة، ومطبوعات ورقية تحوي مفاهيم متشددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى