الرياضة

يــوم الأســـود

لاعبو المنتخب مطالبون باعادة الكرة الوطنية إلى مكانتها
إصابة بنعطية لا تدعو إلى القلق ومدرب تانزانيا واثق من قدرات لاعبيه

يختبر المنتخب الوطني قدراته الفنية والبدنية، وهو يواجه نظيره التانزاني اليوم (السبت) بملعب بينجامين في دار السلام، انطلاقا من الواحدة ظهرا بالتوقيت المغربي، لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا، المقررة في غينيا الاستوائية والغابون 2012.
وبات الفوز خيارا لا محيد عنه بالنسبة إلى المنتخب، للتعادل المخيب للآمال الذي حققه أمام إفريقيا الوسطى بالرباط في افتتاح التصفيات ذاتها، إذ من شأن العودة بنتيجة إيجابية على حساب تانزانيا أن تضعه في صدارة المجموعة الرابعة، في انتظار مواجهة الجزائر في مارس المقبل. ووفق المعطيات الواردة من دار السلام صباح أمس (الجمعة)، فإن المهدي بنعطية، المحترف بأدونيزي سيكون جاهزا في المباراة، بعدما ترددت إمكانية غيابه بسبب إصابة خفيفة في عضلة الفخذ، قبل التأكد من مشاركته بعد خضوعه لفحوصات طبية دقيقة.
وعلم «الصباح الرياضي» أن اللاعبين دخلوا في تركيز تام مباشرة بعد انتهاء الحصة التدريبية الأخيرة ليوم أمس (الجمعة) رفقة باقي أعضاء الطاقم التقني، بإيعاز من المدرب المؤقت دومنيك كوبرلي.
وإضافة إلى عاملي الحرارة والرطوبة التي يعانيها المنتخب في دار السلام، سيجد اللاعبون أنفسهم مضطرين لامتصاص اندفاع منتخب تانزانيا واستماتة لاعبيه، خاصة أنهم لم يمنوا بالهزيمة منذ سنتين على أرضية ملعبهم. كما ينتظر أن تستأثر المباراة بحضور جماهيري كبير، بعد قرار الاتحاد التانزاني تخفيض أتمنة الدخول إلى الملعب.
ورغم أن الكفة تبدو راجحة للمنتخب الوطني لتجربته في المسابقات الإفريقية، مقارنة مع منتخب تانزانيا الذي بلغ النهائيات لأول مرة في تاريخه عام 1980، إلا أن مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق، لحماسة منتخب تانزانيا وإصراره على الفوز، بعد انتزاعه تعادلا ثمينا أمام منتخب الجزائر في الجولة الأولى.
ورغم غياب خمسة لاعبين أساسيين عن صفوف منتخب تانزانيا، وهم عبدي قاسم وجيرسون تغيتي وجابر جوما وكليفن يوندان وأنوماني إيد وعبد الحميد حمود، إلا أن المدرب يان بولسن واثق من قدرات الوافدين الجدد، ويتعلق الأمر بكل من الحارس سعيد محمد وهارونا شامتي وسيمبا سليم كيس وسلوم ماكاكو ومحمد بانكا.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض