fbpx
الرياضة

الحسيمة والماص في القمة

سحقا أولمبيك آسفي وحسنية أكادير والتحقا بالصدارة والوداد يحقق الأهم والمسيرة يتعافى

ضرب المغرب الفاسي وشباب الحسيمة بقوة، بانتصار الأول على أولمبيك آسفي بخمسة أهداف لواحد، والثاني على حسنية أكادير بخمسة أهداف لصفر، أول أمس (الأحد)، ضمن الدورة الثالثة لبطولة القسم الأول لكرة القدم.
وصعد الفريقان الفاسي والحسيمي إلى صدارة الترتيب بسبع نقاط، والتحقا بالدفاع الجديدي، الذي حقق الفوز على وداد فاس بثلاثة أهداف لصفر يوم الجمعة الماضي في افتتاح الدورة.
وفرض المغرب الفاسي إيقاعه وأسلوبه في مباراته أمام أولمبيك آسفي، التي جرت بملعب مركب فاس أمام جمهور متوسط، ونجح في بلوغ المرمى خمس مرات بواسطة يوسف العياطي في الدقيقة 22، وسعيد الحموني في الدقيقة 35، ومحمد علي بامعمر في الدقيقة 65، وعبد المولى برابح في الدقيقة 73، وحمزة بورزوق في الدقيقة 79، فيما أحرز يونس بلخضر الهدف الوحيد للضيوف.
وأكمل أولمبيك آسفي المباراة دون مدافعه الأوسط عماد عوماري، الذي طرده الحكم عبد الله العاشري لاحتجاجه عليه.
ومن جانبه، تمكن شباب الريف الحسيمي من اكتساح ضيفه حسنية أكادير، في المباراة التي جمعتهما بملعب ميمون العرصي، بخمسة أهداف لصفر، من إحراز الكاميروني أرنو نسيمن في الدقيقة 4 و41، وسلمان ولد الحاج في الدقيقة العاشرة، وكريم ايت الدرهم ضد مرماه في الدقيقة  50، وعبد الصمد لمباركي في الدقيقة 59.
وحقق الوداد الرياضي الأهم، بفوزه على الفتح الرياضي بهدفين لصفر، وبات على بعد نقطة واحدة من ثلاثي الصدارة، في انتظار إجراء مباراته المؤجلة عن الدورة الثانية أمام وداد فاس.
وتعادل فريقا الجيش الملكي والرجاء الرياضي دون أهداف في قمة الدورة الثالثة، ليتواصل عجز الفريقين عن تحقيق الفوز، بل إن الفريق العسكري مازال لم يحرز أي هدف منذ بداية البطولة.
وحضر مباراة أول أمس بملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط برتراند مارشان، المدرب الجديد للرجاء، والذي تعاقد معه الفريق يوم السبت الماضي، لعله يخرجه من أزمته الحالية.
وظهر بعض التحسن على أداء شباب المسيرة المتعثر مع بداية الموسم، وهو يتعادل مع ضيفه أولمبيك خريبكة دون أهداف في مباراة ضيع فيها مجموعة من فرص الإحراز، خصوصا في الجولة الثانية، حين ارتطمت كرة بالعارضة وأخرى بالقائم.
وعجز فريقا النادي المكناسي والنادي القنيطري عن تحقيق الفوز في ملعبيهما، بعد أن فرض عليهما ضيفاهما اتحاد الخميسات والمغرب التطواني التعادل دون أهداف.
يشار إلى أن بطولة القسم الأول ستتوقف أسبوعين سبب ربع نهائي كأس العرش ومباراة المنتخب الوطني أمام نظيره التنزاني.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى