fbpx
اذاعة وتلفزيون

دوزيم تطلق “إشاعة” على المشاهدين

فيلم تلفزيوني من إخراج مصطفى مضمون ومشاركة وشاي وخيي والجيراري

تبث القناة الثانية، مساء غد (الأحد)، الشريط التلفزيوني الجديد «إشاعة» للمخرج مصطفى مضمون وقصة وسيناريو لمحمد اليوسفي.
الشريط الذي جرى تقديمه لوسائل الإعلام، مساء الثلاثاء الماضي، خلال لقاء خاص بأحد فنادق البيضاء، بحضور طاقمه الفني والتقني، يعرف مشاركة مجموعة من الأسماء المعروفة مثل محمد خيي وبنعيسى الجيراري وسعيد آيت باجا ونجاة خير الله وفاطمة وشاي وكمال الكاظمي وربيع القاطي ومصطفى خليلي وآخرين.
ويحكي الفيلم قصة شخص يدعى «دامو» عاش رفقة والدته محتقرين في الحي، لا قيمة لهما، لكن في أحد الأيام سرت إشاعة تقول إن «دامو» ربح مليار سنتيم في أحد ألعاب الرهان، فتحول تعامل سكان الحي إلى النقيض، إذ بدأ الجميع يتملق لهما، وهو الأمر الذي استغلته والدة «دامو» التي لم تكذب الإشاعة بل سايرتها في اتجاه تركيز الاحترام الواجب لهما في الحي، وهو ما ستترتب عنه مواقف كوميدية ستعزز عنصر التشويق في قصة وأحداث الفيلم.
وسيجد «دامو» نفسه منساقا وراء رغبة والدته في الاستفادة من الإشاعة التي روجتها، بالتزامن مع تلقيه عرضا للمشاركة في فيلم سينمائي أجنبي يصور بالصويرة، وهو ما جعله يتلقى دفعة أولية من المال استغلها في اقتناء ملابس فاخرة للظهور بمظهر خادع في الحي، قبل أن يتم التخلي عنه في آخر لحظة لتنهار أحلامه وطموحاته.
لكن طموح الأم لم يتوقف عند هذا الحد بل بادرت إلى القيام بنشاط خيري موهمة الجميع أن ابنها سيترشح للانتخابات، ما جعل برلماني المنطقة يتدخل ليسلمها مبلغا ماليا كبيرا مقابل تنحي ابنها عن الترشح ومنافسته، كما استغلت الوضع لتستعيد أرضا ورثتها عن والدها لكن شقيقها ظل يماطلها في تسليمها إياها طيلة سنوات، لكن سرعان ما أعادها لها طمعا في الثروة المزعومة التي حصلت عليها، ليقع في فخ لم يتوقعه.
وجرى تصوير أحداث فيلم «إشاعة» بالصويرة، إذ شكل الشريط فرصة للاحتفاء بمدينة الرياح وأزقتها ودروبها، كما استعاد جزءا من موروثها الشعبي المتمثل في الأهازيج والمرددات التي تخللت بعض مشاهده.
ويعد شريط «إشاعة» سادس تجربة للسيناريست محمد اليوسفي مع القناة الثانية، إذ سبق أن كتب العديد من الأعمال التلفزيونية الناجحة منها «خيال الذيب» للمخرج محمد عهد بنسودة و»الصالحة» مع كمال كمال، ثم «بنات رحمة» للمخرجة فريدة بورقية إضافة إلى شريط «لطيفة بعد الوظيفة» لمحمد الكغاط و»ألوان في المنفى» مع المخرج مصطفى مضمون.
وجدير بالإشارة إلى أن القناة الثانية برمجت خمسة أفلام تلفزيونيةـ تبث مساء كل أحد، خلال شهر رمضان وهي، إضافة إلى شريط «إشاعة»، هناك»آلو ابتسام» للمخرج هشام جباري وبطولة ابتسام تسكت وأحلام الزعيمي وسكينة درابيل ومريم بكوش وبث في الأحد الأول من رمضان، ثم شريط «هوى يا هوى»، الذي بث الأحد الماضي، للمخرج شوقي العوفير ومشاركة يونس بواب ونادية كوندا وعبد الحق الزروالي وعزيز الحطاب، و»العاطي الله» من إخراج سامية أقريو وتشخيص رشيد الوالي ومريم الزعيمي ثم «الضاسر» الذي يعرف مشاركة عبد السلام البوحسيني ومجدولين الإدريسي.
عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى