fbpx
خاص

مروان: المرضى ملزمون بتجنب الدهون أيام العيد

الدكتورة فاطمة مروان
رئيسة الجمعية المغربية لأمراض الغدد وداء السكري قالت لـلصباح إن التدابير المتخذة غير كافية

عزت الدكتورة فاطمة مروان، رئيسة الجمعية المغربية لأمراض الغدد وداء السكري والتغذية، التطور المهول لداء السكري بالمغرب إلى ارتفاع أمد الحياة بالمغرب وانعدام الحركة والتغذية غير السليمة وانعدام المراقبة الصحية التي تمكن من الكشف المبكر للأشخاص الأكثر عرضة كالنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من السمنة والضغط الدموي والوراثة والزيادة في الوزن.
ونبهت الاختصاصية في أمراض الغدد وداء السكري والتغذية، المرضى من تناول الدهون خلال عيد الأضحى لأن ذلك ستنتج عنه عواقب وخيمة. وقالت الدكتورة مروان: “على مرضى السكري تجنب اللحوم ذات النسبة المرتفعة من الدهون خلال عيد الأضحى كما هو الحال في جميع أيام السنة. فالدهون تسبب اختناق الشرايين وتكون سببا مباشرا في المضاعفات المقلقة لمرض السكري”.
وقالت رئيسة الجمعية المغربية لأمراض الغدد وداء السكري والتغذية، إن العديد من الحملات التحسيسية تقوم بها وزارة الصحة والجمعيات المدنية وجمعيات الأطباء وجمعيات المرضى، إضافة إلى وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية غبر عدد من

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.