fbpx
الرياضة

العرايشي مرشحا وحيدا لخلافة الجنرال

يقدم لائحته لرئاسة اللجنة الأولمبية غدا واقترح برنامجه على 15 رئيسا

يقدم فيصل العرايشي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للتنس،  غدا (الأحد) لائحته لرئاسة اللجنة الوطنية الأولمبية، التي تعقد جمعها العام الانتخابي يوم 14 يونيو الجاري  بمقرها الكائن بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وعقد العرايشي، الذي يسعى لخلافة الجنرال دوكوردارمي حسني بنسليمان بعد 24 سنة  في منصبه، اجتماعات مع عدد من رؤساء الجامعات (15 جامعة) لعرض برنامجه والحصول على موافقتهم للانضمام إلى لائحته.  ووافق كل رؤساء الجامعات الذين اختارهم العرايشي للانضمام إلى اللائحة التي سيقدمها غدا (الأحد)، مشترطين فقط السرية قبل وضع اللائحة المترشحة.

وحسب مصادر مطلعة فإن أغلب رؤساء الجامعات الأولمبية الكبرى حاضرة في لائحة العرايشي ككرة القدم وألعاب القوى والملاكمة، مضيفة أن الاتجاه العام هو تقديم لائحة واحدة خلال الجمع العام المقبل بالرباط. وكشفت المصادر أن العرايشي يحظى بتقدير واحترام كبيرين من كل رؤساء الجامعات لذلك لم يثر ترشيحه أي خلاف.

ومر على رئاسة اللجنة الوطنية الأولمبية سبعة رؤساء هم  الأمير مولاي الحسن حينما كان وليا للعهد بين 1959 و1965 و الحاج محمد بن جلون التويمي بين 1965 و1973 وحسن الصفريوي بين 1973 و1977 ومحمد طاهيري الجوطي بين 1977 و1978 والمهدي بلمجدوب سنة واحدة والرشيدي العلمي بين 1978 و1993، قبل أن يعود حسن الصفريوي لترؤسها لأشهر وبعدها تولى الجنرال الرئاسة ل 24 سنة.

وشكل جمع اللجنة الأولمبية مادة دسمة للصحافة الوطنية طيلة السنوات الماضية بسبب التأخر في عقده، خصوصا مع الخيبات المتوالية للرياضة الوطنية في الألعاب الأولمبية.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى