fbpx
الرياضة

345 نقطة لمنتخب الدراجات

منظمو البطولة الإفريقية برواندا يحتفون بسعدون

تمكن المنتخب الوطني لسباق الدراجات من الحصول على 345 نقطة بعد اكتساح سباقيه للدوري الدولي للمسيرة الخضراء الذي نظم نهاية الأسبوع الماضي بشراكة مع “المغربية للألعاب والرياضة”، ما مكنه من الحفاظ على الرتبة الأولى على المستوى الإفريقي وتعويض الغياب عن طواف بوركينافصو بسبب منظميه الذين رفضوا حضور المنتخب الوطني مخافة فوزه للمرة الثالثة على التوالي بالطواف.
ورفعت الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات قضية منع المنتخب الوطني من المشاركة في طواف بوركينافاصو إلى الاتحاد الدولي للرياضة ذاتها، مقدمة أدلة على إرسال طلب المشاركة في الموعد المحدد.
وكانت مراحل دوري المسيرة الخضراء شهدت اكتساحا للدراجين المغاربة بفوزهم بالرتب الأربعة الأولى وجميع الأقمصة،ما شكل بالنسبة إليهم استعدادا حقيقيا لطواف رواندا والبطولة الإفريقية بكيغالي، وجمع عدد أكبر من النقط في سباق التأهل إلى أولمبياد لندن 2012 وبطولة العالم.
وفي السياق ذاته، برمجت الكونفدرالية الإفريقية لسباق الدراجات نهاية الأسبوع الجاري، حفلا على شرف الدراج المغربي عبد العاطي سعدون، للاحتفاء باحتلاله الرتبة الأولى في تصنيف الاتحاد الدولي خلال الموسم الرياضي الماضي، بحضور عدد من أعضاء لجنته التنفيذية.
وسيسافر عبد العاطي سعدون رفقة بعثة المنتخب الوطني المشارك في طواف رواندا المنظم على هامش البطولة الإفريقية، التي سيترأسها محمد بلماحي رئيس الجامعة، ما سيفرض على أعضاء البعثة الاحتفال بعيد الأضحى بالعاصمة الرواندية كيغالي.
يشار إلى أنه في حالة فوز المنتخب الوطني بطواف رواندا فإنه سيضاعف حظوظه في التأهل إلى أولمبياد لندن 2012.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى